الخميس , أكتوبر 24 2019

اختر لحيتك من بين أبرز موديلات 2016 (صور)

لا يبدو أن موضة اللحى ستنتهي في أي وقت قريب، فهي ما تزال من الأنماط الرائجة للعام الحالي. لكن ما هو مؤكد بأن موضة العام  2016 ستشهد انتهاء حقبة اللحية الكثيفة والطويلة التي راجت بشكل كبير خلال العام الفائت. أنماط هذا العام أكثر أناقة لكن أقل تنوعاً من الأعوام السابقة. 
فما هي أنماط موضة اللحى للعام الحالي.
اللحية القصيرة عند الأطراف والطويلة عند الذقن
%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%a9-4
النمط الأول هو اللحية القصيرة بشكل عام والطويلة بشكل طفيف عند منطقة الذقن. الخطوط الدقيقة عند الخدين تناقض تماماً الحجم والعشوائية عند الذقن، على أن تكون الخطوط السفلية على بعد مسافة 5 سنتمترات من الذقن. الموديل هذا مثالي للذين يملكون لحية كثيفة، ولا ينفع إطلاقاً لاصحاب اللحى الخفيفة؛ لأن الفراغات في الذقن وتحديداً عند منطقة الخدين ستجعل الطلة كارثية.
مثالية أيضاً لإخفاء الذقن صغيرة الحجم أو الذقن المزدوجة. وفي حال كنت من أصحاب الوجوه الدائرية فهذا النمط مخصص لك؛ لأنه يجعل الوجه يبدو أكثر طولاً.
اللحية القصيرة 
short-beard
اللحية القصيرة هي بالتأكيد موضة العام الحالي وهي بشكل عام البديل العملي عن اللحية الطويلة. من مميزات هذا النمط هو تماشيها مع موديلات مختلفة من قصات الشعر، وبالتالي لا داعي للقلق حيال قصة الشعر التي عليك الحصول عليه؛ لتتماشى مع لحيتك.
اللحية القصيرة تسير مع زوايا الوجه بشكل عام، وطول الشعر لا يجب أن يتجاوز السنتمتر الواحد، لكنها تصبح أكثر طولاً بشكل طفيف عند الذقن، وذلك لجعل الطلة تبدو أكثر ذكورية. تصلح لجميع أشكال الوجه، ولا تحتاج إلى الكثير من العناية لكنها في الوقت عينه لا تصلح لمن لا يملكون لحى كثيفة.
الشارب 
moustache
نعم مخاوف الجميع تحققت، وعادت موضة الشوارب، المعضلة هنا لا تكمن بقرار اعتماد الشارب، بل بآلية اعتماده. يمكن اعتماده بشكل منفصل أو يمكن التخفيف من حدته مع ذقن قصيرة. القرار هنا يرتبط بذوق الشخص، وفي حال كان القرار الشارب بشكل منفصل فهناك خيارات عديدة يمكن اعتمادها سواء لجهة الطول أو الحجم شرط تناسبها مع شكل الوجه. وفي حال كان الخيار اعتماد الشارب مع اللحية فيجب أن تكون قصيرة جداً بحيث لا تطغى عليه، وتجعله يبدو وكأنه جزء منها.
الذقن الخشنة 
stubble-man
النمط هذا مثالي لمن لا يملكون لحى كثيفة، أو لا يمكنهم إطلاق لحيتهم بسبب قواعد خاصة بالمظهر في العمل. هي باختصار المراحل الاولى لنمو الذقن، ويمكن لاي شخص اعتمادها. مثالية لأصحاب الوجوه الممتلئة؛ لأنها تكسر حدة الشكل الدائري، كما أنها لا تحتاج لتسريحات شعر خاصة، فأي قصة شعر تتناسب معها.
الشعر الطويل مع الذقن المتوسطة الطول
long-hair-and-beard
في حال كنت تملك شعراً طويلاً فالحصول على هذه الطلة سهل نسبياً، أما إن قررت اعتمادها فإن مهمة إطالة الشعر تتطلب الصبر والكثير من العناية. المحافظة على صحة الشعر ضرورة ملحة، وإلا انتهى بك المطاف بطلة كارثية. طول الشعر عادة لا يجب أن يتجاوز منتصف الرقبة في حده الأدنى، ويمكن أن يصل لحدود الكتفين في حده الأقصى. الذقن الكثيفة مع الشعر الطويل كانت رائجة العام الفائت لكن العام الحالي يشهد توأمة الذقن المتوسطة الطول مع الشعر الطويل.
اللحية الفرنسية 
french-beard
هي بشكل عام تشبه السكسوكة الكلاسيكية لكنها تختلف عنها بعدم التناسق بين شكل الشارب واللحية. الشارب قد يتصل وقد لا يتصل بشعر الذقن، وقد يكون أكثر أو أقل كثافة منها. الخيارات عديدة جداً، ويمكن للشخص التلاعب بها وفق ذوقه وشكل وجهه. الأنماط عديدة ويمكن الحصول على الوحي من الممثل روبرت داوني جونير ولحيته كتوني ستارك في أيرون مان أو لحية جوني ديب .
main_13

عن khabar

khabar
هو ليس بصحفي، إنما مدون ومراقب. يختار المقالات السياسية والاجتماعية المتداولة والقريبة الى الواقع التي ليس من الضرورة ان تعبر عن آرائه إنما منقولة ومختارة بعناية من مختلف مراكز الاخبار و المواقع. لا يتحمل موقع خبر طازة مسؤوليتها.

شاهد أيضاً

الرجل المهتم بأناقته يتقاضى راتب أعلى.. احترف هذه الخدعة

Share this on WhatsAppأشارت دراسة حديثة إلى أن الرجال الذين يهتمون بمظهرهم في العمل يتقاضون …