الإثنين , سبتمبر 23 2019

الحريري يدعو اللبنانيين للتوقيع على “وثيقة التضامن مع الاجماع العربي”

ناشد الرئيس سعد الحريري العاهل السعودي الملك سلمان “عدم التخلي عن لبنان والاستمرار في دعمه”، ودعا اللبنانيين الى التوقيع على “وثيقة عروبة لبنان وثيقة التضامن مع الاجماع العربي لتكون مدخلاً نحو تصحيح دورنا”.
وأكدّ الحريري في مؤتمر صحافي عقده من بيت الوسط للتعليق على قرار الحكومة، أن “الوفاء للسعودية يعني الوفاء للبنان، والاساءة لها يعني اساءة الى لبنان، وخروج البعض عن حدود الاخلاق والمصلحة الوطنية بمخاطبة الدول الشقيقة جريمة، وأي اهانة توجه الى السعودية سنردها الى اصحابها، ونحن هنا لنؤكد بأعلى صوت ان احدا لن يتمكن من تغيير عروبة لبنان، وان الدولة ليست محميات للسياسة الايرانية في المنطقة، وسنستمر بالسياسة السلمية لحماية لبنان وشعبه”.

وأضاف الحريري: “تاريخ السعودية ودول الخليج مع لبنان واضح وضوح الشمس من اعمار وسلام وامان، ولم تقاتل بشباب لبنان بحروب الاخرين، ولم تطلب من لبنان ان يكون ساحة لفلتان السلاح. ان الاصوات الشاذة التي تتهجم على السعودية ودول الخليج العربي لا تنطق بإسم لبنان، انما هي اصوات من خرج عن العروبة والاجماع الوطني، ولن نعطيها فرصة للاستيلاء على الدولة ولن نسلم لاحد، خيارنا الدولة والعبور الى الدولة ولم نستسلم ولن نستسلم”.

وختم: ” لن نسمح ان نسلّم لبنان لمشروع الفتنة وتقسيم المنطقة، ونطالب ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بعدم التخلي عن لبنان، وجميع اللبنانيين معنيون بالوحدة. والى التوقيع على وثيقة التضامن مع الاجماع العربي لتكون مدخلا لتصحيح دور لبنان وحماية دوره العربي”.

منقول: تلفزيون الجديد

aljadeed-logo

 

 

عن khabar

khabar
هو ليس بصحفي، إنما مدون ومراقب. يختار المقالات السياسية والاجتماعية المتداولة والقريبة الى الواقع التي ليس من الضرورة ان تعبر عن آرائه إنما منقولة ومختارة بعناية من مختلف مراكز الاخبار و المواقع. لا يتحمل موقع خبر طازة مسؤوليتها.

شاهد أيضاً

رجل تليق به صناعة الأمل

Share this on WhatsAppالاولوية الآن ليست فقط لوقف التدهور، في السياسة كما في الاقتصاد. الاولوية …