الأحد , ديسمبر 15 2019

الحشيش يُعالج السرطان؟؟

أوضحت دكتورة Christina sanchez (وهي عالمة بيولوجيا جُزيئية في جامعة campultense بمدريد في أسبانيا) كيف يقتُل ال THC (وهو المادة الفعالة الأساسية في نبات الحشيش) الخلايا السرطانية تمامًا. فمُنّذُ فترةٍ كانت هناك دراسات حول إمكانية استخدام الحشيش في علاج سرطان الدم.

يُشير مصطلح Cannabinoids إلى مجموعة من المُركّبات التي تشمل cannabinol (وهو إحدى المواد الفعالة في نبات الحشيش) و التي تعمل على تحفيز مستقبلات الcannabinoid في الجسم، ويُفرز الجسم نفسه مجموعة مُركّبات تسمى Endocannabinoids، والتي تلعب دورًا هامًا في عمليات الجسم الحيوية، وتجعل الجسم في حالة صحية جيدة. ومن المهم مُلاحظتُه أن نبات الحشيش يُبلي بلاءًا حسنًا في علاج السرطان دون حدوث أي آثار جانبية.

وبالفعل تم إثبات أن الcannabinoids يُقلل من الخلايا السرطانية، حيث أن له تأثير كبير في إعادة بناء نظام الجهاز المناعي. وبالرغم من عدم مُساهمة كل المواد الفعالة الموجودة في الحشيش في العلاج، إلا أن هناك العديد من المرضى يُلاحظون نجاحُه في تقليل الخلايا السرطانية في فترة زمنية قصيرة.

ويعتقدُ البعض أن تدخين الحشيش قد يساهم في علاج المرض، ولكن بالطبع هذا لا يساهم في أي نتائج علاجية، ولكن الطريقة المُثلى لاستخدامه علاجيًا هو استخلاص زيت الحشيش منه، أو أكل النبات نفسه للحصول على الcannabinoids . بالطبع وَاجهَ هذا النبات الكثير من المصاعب كي يتم استخدامه كمادة علاجية فعالة. ولذلك يمكن للcannabinoids أن يفيدنا بأكثر من طريقة، وليس فقط في العلاج الكيماوي للسرطان. وباستمرار الدراسات والأبحاث العلمية عليه، يمكن أن يوصلنا إلى المزيد من فوائده، فلا أحد يستطيع أن يُنكر دوره العلاجي العظيم.

عن khabar

khabar
هو ليس بصحفي، إنما مدون ومراقب. يختار المقالات السياسية والاجتماعية المتداولة والقريبة الى الواقع التي ليس من الضرورة ان تعبر عن آرائه إنما منقولة ومختارة بعناية من مختلف مراكز الاخبار و المواقع. لا يتحمل موقع خبر طازة مسؤوليتها.

شاهد أيضاً

8 معلومات غريبة عن جسم الإنسان

Share this on WhatsAppثمة 8 معلومات ربما يجهلها الكثير منا عن جسده ويسمعها لأول مرة …

إنتو نبض الوطن... كونو قلب واحد.

#لبنان_بدّو_نبض