الثلاثاء , يناير 28 2020

الرمان… رمز الخصوبة والفوائد الصحية الكثيرة للنساء

اكتسبت ثمرة الرّمان منذ العصور القديمة شهرة كبيرة، إذ سمّيت بـ”التفاحة الصينية” باعتبارها رمزاً للخصوبة لدى عددٍ من الحضارات والثقافات القديمة.

وتتعدد فوائد الرمان وتتنوع لتصبح بمثابة دواء وبخاصة لدى النساء. فبعد أن تبلغ النساء منتصف العمر تبدأ أعراض انقطاع الدورة الشهرية بالظهور وتتجلّى بهشاشة العظام، الإكتئاب، بتغيّرات على صعيد الحالة المزاجية وتراجع مستويات هرمون الأستروجين. إلّا أن تناول كوب من عصير الرمان أو بضع حبات من الرمان يساعد على التخلص من بعض الأمراض، وفق ما أفاد موقع “Natural News” الأميركي.

فالجدير بالذكر أنّ الرّمان يقلل من مستوى الكوليستيرول في الدّم ويحمي النساء بالتالي من أمراض الشرايين وتكدّس الكوليستيرول في الدّم، بخاصةٍ بعد الوصول إلى سن متقدم.

وبالإضافة الى ذلك، يمدّ هذا العصير العظام بالمعادن الّتي تُفقد لدى المرأة في سن انقطاع الطمث، وبالتالي يجعلها أقل هشاشة.

وأمّا من جهة تحسين الحالة المزاجية في المرحلة عينها، فإن الرّمان يساهم برفع الحالة النفسية وفرز هرمونات الراحة والسعادة.

وأخيراً يمكن القول إنّ تناول 227 غراماً من عصير الرمان بشكلٍ يومي، على مدار ثلاثة أشهرٍ، يساعد في تدفّق الأكسيجين إلى عضلات القلب لدى المرضى.

هذا المقال برعاية: Wayvie Diet Clinic | عيادة التغذية الحديثة – الجناح خلف السفارة المصرية

اخسري من ٦ الى ١٠ كلغ شهرياُ دون اي تدخل جراحي او مستحضر للتضعيف

عن khabar

khabar
هو ليس بصحفي، إنما مدون ومراقب. يختار المقالات السياسية والاجتماعية المتداولة والقريبة الى الواقع التي ليس من الضرورة ان تعبر عن آرائه إنما منقولة ومختارة بعناية من مختلف مراكز الاخبار و المواقع. لا يتحمل موقع خبر طازة مسؤوليتها.

شاهد أيضاً

خبر سار عن “سرطان الثدي”

Share this on WhatsAppانخفضت معدلات الوفاة بسرطان الثدي في الولايات المتحدة، حسبما أفادت دراسة نُشرت …

إنتو نبض الوطن... كونو قلب واحد.

#لبنان_بدّو_نبض