الثلاثاء , أكتوبر 15 2019

خبر سار عن “سرطان الثدي”

انخفضت معدلات الوفاة بسرطان الثدي في الولايات المتحدة، حسبما أفادت دراسة نُشرت نتائجها أمس الخميس، لكن الانخفاض لا يزال أكبر بين النساء ذوات البشرة البيضاء.

ووجدت الدراسة، التي شملت الفترة بين عامي 2010 و2014، أن المعدلات الإجمالية للوفيات تراجعت بنسبة 1.9 بالمئة سنويا بين النساء البيض، وبنسبة 1.5 بالمئة للنساء من أصول أفريقية.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه خلال فترة الدراسة توفيت قرابة 41 ألف امرأة بسرطان الثدي سنويا، وأضافت أن معدل الوفاة بين النساء من أصول أفريقية بلغ 29.2 حالة وفاة من كل مئة ألف امرأة، مقابل 20.6 وفاة بين النساء البيض.

وقالت ليزا ريتشاردسون مديرة إدارة السرطان بالمراكز الأميركية، وهي من معدي الدراسة، إن هناك مؤشرات على أن هذا التفاوت قد يتلاشى خصوصا بين النساء اللواتي تقل أعمارهن عن 50 عاما.

وأرجعت ريتشاردسون التفاوت في النسب، إلى أن “النساء الأصغر سنا يحصلن الآن على علاج أفضل وفي مراحل مبكرة من الإصابة بسرطان الثدي”.

وقالت إن النظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على الوزن المثالي للجسم، من بين العوامل التي تقي من سرطان الثدي.

ويحتل سرطان الثدي المركز الثاني من حيث التسبب في أكبر عدد من الوفيات بين النساء، بعد سرطان الرئة.

home-services4

عن khabar

khabar
هو ليس بصحفي، إنما مدون ومراقب. يختار المقالات السياسية والاجتماعية المتداولة والقريبة الى الواقع التي ليس من الضرورة ان تعبر عن آرائه إنما منقولة ومختارة بعناية من مختلف مراكز الاخبار و المواقع. لا يتحمل موقع خبر طازة مسؤوليتها.

شاهد أيضاً

إليكِ أسهل للتخلص من دهون الكرش!

Share this on WhatsAppتحلم كل امرأة، بالتخلص من الوزن الزائد، وعلاج مشكلة تراكم الدهون حول …