الإثنين , ديسمبر 16 2019

فولكس فاغن غولف تي سي أر – سيارة السباق الجديدة

أُطلقت هذا العام سلسلة سباقات جديدة من نوع التورينغ كار الدولية تحت اسم “تي سي أر”وهي تنال بالفعل شعبية بين الهواة والسائقين وحتى الجمهور. وذلك بسبب كون مفهومها يركّز على السيارات المنخفضة التكلفة وأيضا انخفاض تكلفة الدخول والمشاركة في البطولة.

Volkswagen TCR-Golf

ينص القانون الخاص بالسيارات المشاركة بهذه السلسلة ان تكون مبنية سيارات عادية معدلة خصيصا للمشاركة على ان تكون الأسعار معقولة وسقف تكلفتها لا يتجاوز ال 90،000 دولار أميركي. أما المواصفات فهي على الشكل التالي: محرك بسعة 2.0 ليتر من أربع أسطوانات بمعدل قوة لا يزيد عن 300 حصان، وبنظام دفع في العجلات الأمامية عن طريق علبة تروس من ست نسب متسلسلة. ويجب أن يكون الحد الأدنى للوزن 1260 كلغ مع السائق.

Volkswagen TCR-Golf

أحدث المنضمين الى هذه البطولة هي فولكس فاغن بسيارتها الهاتشباك الأشهر غولف، حيث انضمت الى زملائها في مجموعة فولكس واجن أودي وسيات، وكذلك هوندا وأوبل. والآن تعمل فولكس فاغن على اجراء التجارب النهائية على “غولف تي سي أر” بهدف تقديمها للفرق العملاء بدءا من عام 2016.

Volkswagen TCR-Golf

ومن أجل تسريع وتيرة تطوير هذه السيارة سيتم اختبار “غولف تي سي أر” الجديدة في ظل ظروف تنافسية من الآن وحتى نهاية الموسم الحالي 2015 في عدد من المنافسات الفعلية في رياضة السيارات مع عدد من الفرق الفعلية وذلك بهدف اختبار السيارة على الأرض ومع المتنافسين.

Volkswagen TCR-Golf

تحت غطاء محرك السيارة يربض محرك التوربو بسعة 2.0 ليتر من أربع اسطوانات من نوع غولف أر، ومقترن مع علبة تروس من ست نسب أمامية تعمل بطريقة تسلسلية وذلك حسب قوانين بطولة تي سي أر التي تفرض أيضا ان لا تتعدى القوة الحصانية 300 حصان.

Volkswagen TCR-Golf

أما من الخارج، فتظهر التعديلات الانسيابية في كل أنحاء السيارة من الامام وعلى الجوانب وفي الخلف حيث تظهر عواكس الهواء والفتحات والجانح الكبير في الخلف. وتقول الشركة أن هذه السيارة أعرض بحوالي 38 سنتم من السيارة القياسية. أما العجلات فمصنوعة من السبائك المقوّاة والخفيفة الوزن وبقياس 18 بوصة ، والجناح الخلفي مصنوع من الكربون.

Volkswagen TCR-Golf  Volkswagen TCR-Golf

عن khabar

khabar
هو ليس بصحفي، إنما مدون ومراقب. يختار المقالات السياسية والاجتماعية المتداولة والقريبة الى الواقع التي ليس من الضرورة ان تعبر عن آرائه إنما منقولة ومختارة بعناية من مختلف مراكز الاخبار و المواقع. لا يتحمل موقع خبر طازة مسؤوليتها.

شاهد أيضاً

10 صور تلخص موسم رياضة المحركات في 2015

Share this on WhatsAppانتهى موسم رياضة السرعة والمحركات بجميع فئاته وحمل في طياته لقطات من …

إنتو نبض الوطن... كونو قلب واحد.

#لبنان_بدّو_نبض