الأحد , ديسمبر 15 2019

في طرابلس.. قرار لنصب خيم أمام محلات الصيارفة

افتتح الحراك الشعبي في ساحة عبد الحميد كرامي- طرابلس، سينما داخل إحدى خيم الإعتصام، لعرض أفلام وثائقية عن التحركات الشعبية في العالم.

وقرّر الحراك نصب خيم أمام محلات الصيارفة في المدينة، ابتداء من اليوم لإرغام أصحابها على إغلاق مؤسساتهم في ضوء ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية وللضغط على المسؤولين من أجل القيام بدورهم في وضع حد للتلاعب بمصير النقد الوطني وانعكاس ذلك على ارتفاع اسعار المواد الغذائية والتموينية.

الى ذلك، أثار موضوع تبلغ عدد من ذوي الطلاب من إدارات مدارسهم الخاصة، وجوب تسديد قيمة الأقساط المدرسية، ردود فعل لدى الحراك الشعبي في طرابلس والشمال حدت به الى التهديد باتخاذ مواقف سلبية من هذه الإدارات التي بررت الإقدام على هذه الخطوة باضطرارها لدفع رواتب المعلمين.

على صعيد آخر، دعت هيئات نقابية واجتماعية في طرابلس، الحراك الشعبي إلى الحفاظ على المؤسسات الرسمية والمرافق العامة وعدم إلحاق الضرر بمنشآتها أثناء تنفيذ الإعتصامات أمامها وإجبارها على الإغلاق، باعتبار ان اي اضرار مادية تلحق بهذه المنشآت سيكون إصلاحها على حساب أبناء المدينة.

عن khabar

khabar
هو ليس بصحفي، إنما مدون ومراقب. يختار المقالات السياسية والاجتماعية المتداولة والقريبة الى الواقع التي ليس من الضرورة ان تعبر عن آرائه إنما منقولة ومختارة بعناية من مختلف مراكز الاخبار و المواقع. لا يتحمل موقع خبر طازة مسؤوليتها.

شاهد أيضاً

بالأرقام: ارتفاع الأسعار بمعدل 25%…الليرة تسحب الطبقة الوسطى إلى الفقر!

Share this on WhatsApp ارتفاع سعر صرف الليرة مقابل الدولار بنحو 50% يؤدي إلى دخول …

إنتو نبض الوطن... كونو قلب واحد.

#لبنان_بدّو_نبض