الإثنين , ديسمبر 16 2019

هذا ما يحصل للجسم عند شرب كوب من المياه الدافئة على الريق

يميل غالبية الناس إلى شرب القهوة في الصباح إلّا أنّ الشراب المثاليّ لهذه الفترة هو كوب من المياه الدافئة على الريق!

فوفقاً للأطباء، شرب كوب من الماء الدافئ(لا يجب أنّ تتعدّى حرارتها الـ 40 درجة مئوية) على معدة فارغة يحمل منافع هائلة للجسم، إليكم أبرزها:

تحرير الجسم من السموم: شرب كوب من الماء الدافئ كل صباح يساعد في تحرير الجسم من السموم فهذه المياه تساهم في تفكيك الطعام في المعدة وتحسّن وظيفة الجهاز الهضميّ.

تعزيز عملية الأيض: شرب كوب من الماء الدافئ في الصباح يعزز عميلة التمثيل الغذائي ويحسّن وظائف الجسم.

التخفيف من الآلام: المياه الساخنة في الصباح تخفّف من آلام العضلات، والمفاصل وتساعد في الاسترخاء من خلال تحسين تدفق الدم إلى أعضاء الجسم.

تساعد في خسارة الوزن: الحرارة تحرق الدهون، لذا فإنّ شرب المياه الدافئة وممارسة التمارين الرياضيّة والالتزام بنظام غذائيّ صحي يُخسركم الوزن بسرعة.

تحسين الدورة الدموية: المياه الساخنة تساعد في التخلص من السموم في الجسم والنفايات المتراكمة. كما تساهم في تعزيز تدفق الدم بشكل أفضل إلى جميع أعضاء الجسم.

تأخير الشيخوخة: شرب كوب من المياه الدافئة على الريق يساعد في تأخير علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد كما تحافظ على نضارة البشرة، وترطبها.

مصدر

*** إن المعلومات الواردة في النص تبقى غير كافية ولا يمكن الاعتماد عليها لذا لا تتردد في استشارة طبيب مختص.
home-services3

عن khabar

khabar
هو ليس بصحفي، إنما مدون ومراقب. يختار المقالات السياسية والاجتماعية المتداولة والقريبة الى الواقع التي ليس من الضرورة ان تعبر عن آرائه إنما منقولة ومختارة بعناية من مختلف مراكز الاخبار و المواقع. لا يتحمل موقع خبر طازة مسؤوليتها.

شاهد أيضاً

فاكهة استوائيّة لتفتيت حصى الكلى!

Share this on WhatsAppتعتبر حصى الكلى من المشاكل الصحيّة المؤلمة التي قد يمرّ فيها أيّ …

إنتو نبض الوطن... كونو قلب واحد.

#لبنان_بدّو_نبض