أناقة الرجل

طريقة الحفاظ على حذائك في الشتاء.. حتى يبدو جذاباً دائماً

إذا استثمرت بعض الأموال في شراء زوج أحذية أنيقة وعالية الجودة، ولاحظت أن الناس يدققون في النظر إليك معجبين بها، فهذا شيء ممتاز، وربما أفضل ما يمكن أن يحصل عليه رجل.

ولكن كل هذا يتغير بمجرد بدء موسم الشتاء، مع البرودة والرياح والأتربة وسقوط الأمطار. هذه الأحوال تؤثر سلباً على أناقة الحذاء ومدى نظافته ولمعانه، إضافة إلى التأثير على الخامات نفسها.

ولحسن الحظ هناك بعض الوسائل والأدوات التي يمكن بها الحفاظ على الأحذية في الشتاء، منها ما يأتي.

1- قالب الحذاء

قالب الأحذية عبارة عن قطعة خشبية تأخذ شكل الحذاء تماماً، ويمكن ضبط مقاسها، بحيث يتم وضعها داخل الحذاء بدلاً من القدم عند عدم ارتدائه.

الهدف الأساسي من قالب الحذاء هو امتصاص الرطوبة الزائدة الناتجة عن تعرق القدم داخل الحذاء أو عن تعرضه لأجواء باردة وعالية الرطوبة أو مطيرة.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

القالب أيضاً يساعد في احتفاظ الحذاء بتماسك شكله وثباته. ومن الممكن لهذا القالب أن يطيل عمر الحذاء لسنوات عديدة.

2- سائل تنظيف الجلد

الخطوة الأولى لأي عملية صيانة للأحذية ينبغي أن تكون التنظيف، وغالباً لا يكون بشيء أكثر من قطعة قماشية ناعمة وبعض الماء.

وبمجرد أن يكون الحذاء خالياً من أي اتساخات، ينبغي التأكد أن الجلد نفسه تمت صيانته. وللقيام بهذا، لن تحتاج سوى سائل تنظيف وتلميع الجلد. احرص على شراء السائل المناسب لنوع جلد الحذاء من متجر موثوق وبجودة عالية.

استخدم قطعة قماش نظيفة أو قطعة إسفنج لوضع السائل على الحذاء، ثم اتركه بضع دقائق حتى يجف ويظهر مفعوله.

3- تلميع الحذاء باستخدام الورنيش

لن تتم العناية الجيدة بالحذاء بدون تلميعه باستخدام الورنيش، لكن الأهم هنا هو التأكد من أنك اشتريت الورنيش باللون المناسب للحذاء. ومن الأفضل أن تشتريه وقت شراء الحذاء نفسه ومن نفس المتجر إن أمكن.

وينبغي استخدام الورنيش لتلميع الحذاء مرة أسبوعياً على الأقل، مع تخصيص قطعة قماش صغيرة لهذا الغرض. ضع الورنيش على القماشة ثم دلّك جلد الحذاء بها.

4- فرشاة تلميع الحذاء

تحتاج إلى فرشاة تلميع الأحذية عالية الجودة المصنوعة من شعر الخيول حتى تحافظ على أناقة دائمة للحذاء حتى بعد سنوات من شرائه.

بعد الانتهاء من تنظيف الحذاء ثم تلميعه بالورنيش، احرص على أخذ الفرشاة وحك الجلد بها لتلميعه وصقله. حرك الفرشاة على الجلد بشكل مستقيم من الأمام للخلف ثم الأمام، حتى تشعر أنه وصل إلى أفضل درجات الأناقة.

5- غطاء الحذاء

عندما يزداد الجو سوءاً، وتكون الأمطار غزيرة والرياح شديدة، فإن أفضل طريقة للحفاظ على طول عمر الحذاء هي التخلي عن الحذاء العادي تماماً، واللجوء إلى أحذية الشتاء الخاصة (البوت الشتوي).

ولكن إذا كنت ذاهباً إلى مكان معين ولا بد من ارتداء حذائك الأنيق عالي الجودة، فيمكن التفكير في شراء زوج من أغطية الحذاء، وهو عبارة عن غطاء مطاطي ينزلق فوق الحذاء من الخارج حتى يحمي الجلد من المطر أو الثلج أو برودة الجو القاسية، شيء ما أشبه بالقفازات بالنسبة لليد.

إذا استخدمت هذه الطرق للحفاظ على الحذاء باستمرار، فإنها تضمن لك أن يطول عمر الحذاء لسنوات جديدة ويبدو أنيقاً دائماً.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

هو ليس بصحفي، إنما مدون ومراقب. يختار المقالات السياسية والاجتماعية المتداولة والقريبة الى الواقع التي ليس من الضرورة ان تعبر عن آرائه إنما منقولة ومختارة بعناية من مختلف مراكز الاخبار و المواقع. لا يتحمل موقع خبر طازة مسؤوليتها.
زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض