حول العالم

ما قصة الطيار الذي يلتقط صور سيلفي له من خارج قمرة القيادة والطائرة في الجوّ

يبدو أن الطيار البرازيلي ”دانيال سينتينو“ قد وصل إلى آفاق جديدة مع لعبته المفضلة ”التقاط سيلفي من قمرة القيادة“ وهو في الجو، ولكن ما حقيقة هذه الصور؟ وهل يمتلك طيارنا هذا الجرأة الكافية لتصوير مثل هكذا صور؟ هل يُعقل ذلك!

لا… الجواب هو لا!

لا يقوم دانييل أو المعروف باسم ”Pilotganso“ بالتقاط الصور خلال الرحلة الجوية أبداً، بل يستخدم برنامج الفوتوشوب، حيث يقوم بتركيب صورة جوية ويضعها كخلفية خلف صورة السيلفي التي يلتقطها من قمرة القيادة بالفعل ولكن عندما تكون الطائرة على الأرض.

يمكنك كشف ذلك بسهولة بالنظر إلى شعر دانيال الذي لا يتطاير كما هو متوقع عند إخراجه لرأسه من النافذة بينما الطائرة في الجو، وأيضاً بالتمعّن في نظاراته الشمسية يمكننا رؤية انعكاس مدرج المطار على زجاجها، وإن لم تقتنع بعد فيجب أن تعلم بأنه هو نفسه يعترف بزيف الصور التي يلتقطها.

نعم هذا صحيح، يعترف دانيال بهذا فقد كان كتب فوق إحدى صوره: ”أصدقائي يجب أن أُعلمكم بأن هذه الصورة هي صورة غير حقيقية“، ويعلق على أخرى قائلاً: ”تشغيل وضع الفوتوشوب“، ولكن ما يثير دهشتنا هو أنه على الرغم من ذلك فهناك من لا يزال معتقدا بأن هذه الصور حقيقية.

الناس أحرار في تصديق ما يريدون، ولكنه من حق المسافرين على متن هذه الخطوط الجوية؛ ومع هذا الطيار بالذات، أن يعلموا زيف هذه الصور، لأننا متأكدون أنهم لن يرغبوا بالسفر على متن طائرة يلتقط طيارها صور سيلفي في منتصف الرحلة بدلاً من الإنتباه لوضع الطائرة ومسارها الجوي.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

للمزيد من المعلومات تابعو حساب هذا الطيار على إنستاغرام. يتابع حساب دانيال المليء بالصور الجوية على إنستاغرام ما يزيد عن 62 ألف متابع. هذه الصور التي تعتبر مفبركة جميعها.

حيث تمكن البعض كذلك من إيجاد صورة الغيوم التي وضعها دانيال كخلفية خلف صورة السيلفي وهو يخرج نفسه من نافذة قمرة القيادة. ومع ذلك لا يزال بعض رواد وسائل التواصل الإجتماعي محتارين بأمر هذه الصور.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض