معلومات عامة

هل تستطيع معرفة إن كانت صورة هذا الجبل الشبيه برأس السلحفاة حقيقية أم لا؟

إليك حقيقة هذه الصورة التي انتشرت كالنار في الهشيم على فيسبوك.

في التاسع عشر من شهر يناير/كانون الثاني عام 2019، شاركت صفحة Amazing Nature على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورةً لجبلٍ تظهر قمته وكأنها رأس سلحفاة. سارعت الكثير من الصفحات إلى نشر هذه الصورة كذلك، وتساءل البعض عن المكان الذي التقطت فيه، فهل هذه الصورة حقيقية أم لا؟

في الحقيقة هذه الصورة ليست صورةً ملتقطةً لمكانٍ حقيقي، بل هي في الواقع نتيجة تعديلٍ حصل لصورتين مختلفتين تماماً.

المنشور المحذوف الذي شاركته صفحة Amazing Nature على صفحتها على فيسبوك.

القسم السفلي لصورة جبل السلحفاة يأتي من صورة لجزيرة الإوزة البرية في الحديقة الوطنية الجليدية (Glacier National Park) في الولايات المتحدة، والتي قام المصور وحارس المنتزه Jacob Frank بالتقاطها في عام 2015.

صورة لجزيرة Wild Goose ضمن متنزه Glaciers National Park. استُخدمت أجزاء من هذه الصورة ودُمجت مع صورة أخرى لصنع ”جبل السلحفاة“.

أما القسم العلوي من الصورة، والذي يظهر فيه الجبل الذي يحمل شكل السلحفاة، فهو مأخوذٌ من صورةٍ لجبل Pilot Mounatin في شمال كارولينا.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة
جبل Pilot في ولاية كارولاينا الشمالية، حيث استخدمت قمة الجبل لصنع رأس السلحفاة في الصورة المعدلة.

عندما تقوم بوضع صورتين للمكانين فوق بعضهما، كما في الصورة المبينة في الأسفل ومقارنتها مع الصورة الموجودة على يسارها، يمكنك أن تلاحظ تماماً أنّ الصورة على اليمين لن تحتاج سوى لبضعة تعديلات على الفوتوشوب لتأخذ شكل رأس السلحفاة.

على اليمين: الصور الحقيقية لجبل Pilot (في الأعلى) وجزيرة Wild Goose (في الأسفل). وعلى اليسار: صورة ناتجة عن دمج الصورتين السابقتين معاً وإجراء بعض التعديلات.

على الرغم من أنّ الصور معدلة بالفوتوشوب، لكنها تُشكّل مصدر إغراء لزيارة مكانين يبدوان كوجهةٍ مثاليةٍ لقضاء بضعة أيامٍ في أحضان الطبيعة والتخييم.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض