سينما ومسرح

فيلم “يوم إيه يوم لاء” لـ زياد برجي وباميلا الكيك ..بسيط ومعقد في نفس الوقت!

“يوم إيه يوم لاء” فيلم لبناني كوميدي غرامي من إخراج نبيل لبس، وكتابة رافي وهبي وانتاج فالكون فيلمز لصاحبها رائد سنان، وإطلالة مميزة لفنانة القديرة ختام اللحام. وتدور أحداث القصة حول فوبيا الزواج نظراً لحالات الطلاق الكثيرة التي تحصل لمعظم السيدات.

خلال افتتاح فيلم "يوم ايه يوم لاء"
خلال افتتاح فيلم “يوم ايه يوم لاء”

الشخصيتان الرئيسيتان في الفيلم هما زياد برجي بدور (شفيق) الذي لا يتقبل الحياة الزوجية غير التقليدية ، على عكس (سحر) الذي تلعب دورها باميلا الكيك اذ، تعاني من فوبيا الزواج نظراً لحالات الطلاق الكثيرة التي تحصل لمعظم السيدات في محيطها لأسباب كثيرة أهمها روتين الحياة الزوجيّة فتقترح على شفيق ذو العقليّة التقليديّة الشرقيّة الزواج على طريقة “يوم إيه يوم لأ” بحيث يكون الزوجان أحراراً كل في حياته في اليوم اللأ ما يخلق نوعاً جديداً من التحديات والمشاكل بين الثنائي.

رائد سنان وباميلا الكيك وهشام حداد وزياد برجي
رائد سنان وباميلا الكيك وهشام حداد وزياد برجي

الفيلم يتراوح بين التعقيد والبساطة، وبين الواقع والمِثال، وبين الحقيقة والوهم، وبين العمل الفنيّ كما أراده صاحبه والعمل الفنيّ كما يراه الناس، وكلها أفكار فلسفية مهمة تحاول الوصول لمعنى الحبّ والزواج ، وسؤال أساسيّ ستبقى تسأل نفسك إيّاه أثناء مشاهدة الفيلم: هل فكرة هذا الزواج الذي طرح في الفيلم من الممكن أن تتحقق في يوم من لأيام؟

زياد برجي
زياد برجي

تجدر الإشارة إلى أن العمل يتضمن أغنية “أنا وياك” للفنان زياد برجي، الأغنية التي صدرت قبل موعد طرح الفيلم بأسبوع وتخطت المليوني مستمع!
الفيلم بدأ عرضه الأول للصحافة في 4 شباط وهو الآن موجود في صالات السينما اللبنانية والعربية.

اظهر المزيد

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
KhabarTaza

مجانى
عرض