جمال وعناية

ما آخر التقنيات لإزالة شعر الوجه ؟

تسمح عملية إزالة الشعر عن الوجه بالتخلص من الوبر أو من الشعر الزائد عن مناطق معينة من الوجه: الذقن، الشفة العليا، الأنف، الحاجب، أسفل عظم الخد..

التقنيات لإزالة  الشارب، شعر الذقن و الخدين

يعتبر الشعر الزائد في منطقة الوجه (حسب كثافته) مشكلة تعاني منها السيدات ونكون عائقا أمام أنوثتهن. إعلمي سيدتي أن في مجال نزع شعر الوجه هنالك عدد من القواعد المهمة التي يجب احترامها والامتثال بها:

إذا كنت تعانين من شعر زائد بنسبة قليلة على الشارب وأسفل عظم الخد اختاري إحدى التقنيات التالية التي تعمد إلى قلع بصيلات الشعر من جذورها وتمنع ظهورها مجددا لفترة طويلة والتي تعتبر حتى ألان من أفضل التقنيات وأكثرها فعالية :

الشمع في مركز التجميل أو في منزلك. استعملي شرائط الشمع البارد الخاصة بالوجه للحصول على نتائج مثالية.

الملقط.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

الليزر: قد ينصحك بهذه التقنية طبيب الجلد إذا كنت تملين شروطا معينة ( لون البشرة، كثافة الشعر…).

التفتيح: يمكنك استعمال كريم تفتيح يوضع على وبر الوجه المنوي تفتيحه ويُترك لبضع دقائق ( يمكنك ابتياع كريم التفتيح من الصيدلية). احذري سيدتي، لا تناسب هذه التقنية الجميع فإذا كانت بشرتك سمراء يكون التفتيح ظاهراً و قبيحا. 

في حال وجود كثافة شعر مهمة (أي الشعرانية) غير ناجمة عن خلل هرموني، قد يعمد طبيب الجلد إلى وصف علاج موضعي Eflornithine وهو كريم يتم وضعه على الوجه فقط وله بعض الأعراض الجانبية.

انتباه! لا للحلاقة، لا لكريم مزيل الشعر، لا للمقص فهذه الأدوات تعمد إلى قطع الشعر عن سطح البشرة فتنمو مجدداً كثيفةً وأكثر سواداً.

هل يمكن نزع الشعر عن الشامة أو من الأنف؟

في بعض الأحيان، قد ينمو الشعر على الشامة ويكون أكثر قساوةً وسواداً من الشعر الموجود في مناطق أخرى من الوجه. إذا كان منظر الشعر يسبب لك إزعاجا، يمكنك قلعه بالملقط بعد تطهيره. عند التهاب الشامة أو تغير مظهرها توجهي فوراً لدى طبيب الجلد.

يمكنك سيدتي التخلص من بعض الشعيرات التي تظهر خارج الأنف باستعمال الملقط أو بقصها بواسطة مقص صغير . كوني حذرة خلال هذه العملية لتجنب الجروح. 

كثافة الشعر الزائد

في بعض الأحيان، يعود سبب كثافة الشعر الزائد إلى خلل هرموني أو خلل غددي. لذلك يجب الخضوع لفحوصات يقوم بها طبيب الجلد للتأكد من التشخيص. إذا جاءت النتائج غير مرضية يمكن عندها إتباع علاج طبي لتصحيح الخلل والحد من كثافة الشعر. قد تتراوح مدة ظهور النتائج الايجابية للعلاج بين ستة اشهر وسنة.

اتخاذ الخطوات المناسبة

قد تتحول أي خطوة خاطئة في منطقة الوجه إلى كارثة، إليك بعض النصائح للحؤول دون ذلك و لإنجاح عملية نزع الشعر:

استشيري طبيب الجلد الذي سوف ينصحك بالتقنية المناسبة لك وفق كمية الشعر الموجودة على وجهك. 

إذا اخترت سيدتي نزع الشعر بالشمع، ابدئي أولا بغسل وتجفيف الجلد ثم ضعي بعض التالك لتفادي أي تهيج للجلد. بعد نزع الشعر، رطبي المنطقة المعنية بكريم مرطب وتجنبي التعرض لأشعة الشمس لمدة 24 ساعة.

إذا وقع اختيارك على الليزر، اعلمي أن هذه التقنية هي فعل طبي يقع ضمن إطار عمل الطبيب فقط.

أخيرا، قد يبدو لك الشعر على وجهك قبيحاً ومعيباً و لكن ما ترينه أنت سيدتي ليس هو حكما ما يراه الآخرون. 

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض