جمال وعناية

دراسة: النوم مفيد لكن حذاري النوم لأكثر من 9 ساعات !!

مما لا يختلف عليه اثنان أنّ للنوم فوائد صحية كثيرة قد استعرضناها في وقت سابق، وقد تعرفنا أيضًا الى اضرار نقص النوم لذلك لطالما نصح الخبراء بالنوم بين 7 الى 8 ساعات يوميًا من أجل عمل الدماغ بشكل صحي وسليم ومن أجل صحة الجسم بشكل عام.

لكن ما لا يعرفه أحد أنّ للإفراط في النوم أضرار وخيمة قد سلطت عليها الضوء آخر الدراسات، ألقي نظرة على ما جاء في تلك الدراسات في ما يلي!

حذاري النوم لأكثر من 9 ساعات !

اشارت دراسة حديثة أجراها خبراء في كلية لندن الجامعية الى أن الإفراط في النوم ينطوي على أضرار مماثلة لأضرار نقص النوم.

وفي التفاصيل فقد بينت الدراسة أنّ النوم لأكثر من 9 ساعات ليلًا يؤذي ذاكرة الفرد الى حدّ كبير تمامًا كما يؤذيه النوم لأقل من 5 ساعات!

وفي البحث الذي أجراه الخبراء على نحو 400 ألف شخص طُلب منهم إجراء اختبار للذاكرة، تبين أن الأشخاص الذين ينامون 9 ساعات قد ارتكبوا العدد نفسه من الأخطاء التي ارتكبها أولئك الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم وينامون أقل من 5 ساعات في اليوم.

في الوقت الذي وجد فيه الباحثون أنّ الأشخاص الذين ينامون 7 ساعات ليلًا كانوا الأقل ارتكابًا للأخطاء، مما يعني أنّ دماغهم يعمل بشكل أفضل ويتمتعون بذاكرة أفضل من أولئك الذين ينامون 9 ساعات وأكثر ام أقل من 5 ساعات يوميًا!

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة
وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض