أناقة الرجل

الثقة تبدأ من الداخل!! قواعد ارتداء الملابس الداخلية للرجال

الملابس الداخلية للرجال قطع أساسية لا يمكن الاستغناء عنها تحت أي ظرف، والوظيفة الأساسية لها هي امتصاص العرق وحماية الجسم، كما أنها تمد الرجل بالثقة في النفس.

ولكن هناك عدة أخطاء يحجم فيها كثير من الرجال عن ارتداء الملابس الداخلية، فيجب أن تتجنبها حتى تكون الأفضل دائماً. وإليك هذه القواعد التي عليك الالتزام بها عند ارتداء الملابس الداخلية.

1- ملابس داخلية ليست خارجية

ينبغي عدم ارتداء الملابس الداخلية باعتبارها ملابس خارجية بأي حال من الأحوال. هذه الملابس لا ينبغي أن تظهر للناس؛ لأنها ببساطة ملابس داخلية. فلا يجب أن تكتفي بارتداء الفانلة الداخلية وتتخلى عن القميص أو التيشيرت. هذه قاعدة عامة لا يجب كسرها.

2- الميكروبات والجراثيم

الملابس الداخلية عرضة للاتساخ بسرعة، بسبب العرق واحتكاكها المباشر بالجسم وخلايا الجلد الميتة. كما أن الملابس السفلية، كالشورت، قد تتعرض لبقايا براز في كثير من الأحيان، إذ يؤكد الدكتور فيليب تيرنو من جامعة نيويورك أن السراويل الداخلية في المتوسط تحتوي على عشر جرام إلى جرام كامل من بقايا البراز. النسبة بالطبع ستكون أقل لدى الشعوب العربية والإسلامية، بسبب استعمال المياه في تنظيف أعضاء الجسم عند دخول الحمام، على عكس الغربيين الذي يستعملون المناديل الورقية.

الحل لهذه المشكلة وللوقاية من الأمراض، يجب غسل الملابس الداخلية عند درجات حرارة عالية تصل إلى 65-70 درجة مئوية، كما يمكن استخدام المبيضات مع الملابس البيضاء؛ لأنها تقتل الجراثيم.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

3- ترتيب الملابس

يحرص بعض الرجال على إدخال الملابس العلوية في السراويل الداخلية، (الفانلة داخل الشورت)، وذلك بهدف سهولة التحكم في الملابس، ولكن الأفضل هو عدم فعل ذلك، لأنه قد يسبب ما يشبه الانتفاخ عند منطقة البطن، كما أن الشورت قد يكون ظاهراً للعيان إذا كنت ترتدي تيشيرت قصيراً مثلاً.

هذا الأمر خلافي وفيه آراء، ولكنّ ترتيب الملابس الأفضل كالتالي: (من الداخل للخارج) السروال الداخلي، ثم الفانلة الداخلية، ثم البنطلون، ثم التيشيرت. أما في حالة القميص، فيكون الترتيب: الفانلة الداخلية، ثم السروال الداخلي، ثم القميص، ثم البنطلون.

4- تجفيف الملابس البيضاء

كثيرون يعمدون إلى تجفيف الملابس البيضاء بالمجفف الساخن، ولكن هذه الطريقة تحوّل بقايا العرق ومزيل العرق إلى بقع صفراء في الملابس. والأفضل في كل الأحوال هو تجفيف الملابس في الهواء، مع عدم تبييض الملابس أو تقليله؛ لأنه يؤدي إلى تآكل القماش بسرعة مع الوقت.

5- ارتداء الملابس القاتمة تحت الفاتحة

قد تكون الملابس الداخلية ظاهرة إذا كانت بلون داكن بينما الملابس الخارجية بلون فاتح، وكما قلنا من قبل، هي اسمها ملابس داخلية، أي لا ينبغي أن تظهر للناس. والحل البسيط هو ارتداء الملابس الداخلية باللون الرمادي الفاتح إذا كنت سترتدي ملابس خارجية فاتحة.

وجدير بالذكر أن الملابس الداخلية الرمادية أفضل من البيضاء إذا كنت سترتدي قميصاً أبيض. وبنفس الفكرة، لا ينبغي أن تبرز أكمام الملابس الداخلية من تحت التيشيرت أو القميص قصير الأكمام.

6- الملابس الضيقة

كلما كانت الملابس الداخلية ضيقة، شكلت ضغطاً على الخصيتين، ما يؤدي إلى قلة إنتاج الحيوانات المنوية، وبالتالي قلة خصوبة الرجل. الخصيتان تحتاجان إلى درجات حرارة منخفضة حتى تؤديا مهمتهما على أكمل وجه. ولذلك احرص أن تكون السراويل الداخلية مريحة تماماً، وخصوصا في الليل أثناء النوم.

7- متى تشتري الجديد؟

الحفاظ على ارتداء ملابس داخلية متميزة يعزز الثقة بالنفس، حتى وإن لم تكن ظاهرة للناس. فينبغي أن تحرص على استبدالها بمجرد أن تلاحظ مثلاً أن القماش بدأ يبلى أو أن حزام الوسط بدأ مرناً أكثر من اللازم. وفي كل الأحوال، يجب استبدال السروايل الداخلية في مدة لا تتجاوز العام.

بعض الناس يشتري الملابس الداخلية بأرخص الأسعار، باعتبار أنها لا تظهر ولا يراها أحد، وهذا خطأ، فهو الذي يحتاج إلى الجودة العالية التي تمده بالراحة والثقة.

8- المقاس المناسب

ربما يكون اختيار المقاس المناسب أمراً غير ضروري بالنسبة للملابس الداخلية؛ لأنها غير ظاهرة، ولكن كما قلنا من قبل، الأمر يتعلق بالثقة بالنفس أولاً، ثم إن الملابس الواسعة ستشكل ما يشبه الانتفاخات أسفل الملابس، بينما الضيقة مضرة صحياً.

9- التنسيق مع التيشيرت

الهدف الأساسي للملابس الداخلية هو امتصاص العرق وحماية الجسم. وكما ذكرنا، لا ينبغي أن تظهر للناس. ولذلك عند ارتداء تيشيرت برقبة على شكل حرف (V)، ينبغي ارتداء فانلة داخلية لها نفس الرقية، وعند ارتداء تيشيرت برقبة دائرية، فلتكن الفانلة الداخلية بنفس الشكل، وهكذا.

10- في الجيم

الملابس الداخلية القطنية تمتص العرق، وهذا جيد، ولكن قد يؤدي إلى إثارة الجلد وتهييجه في حالة كنت تمارس التمارين في الجيم. ومن الأفضل حينئذ ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون أو الرايون أو غيرها من الألياف اللدنة.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة
زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض