كرة قدم دولية

ريال مدريد وبرشلونة: أهمية المباراة، أبرز التصريحات و التشكيلتان المتوقعتان

يلتقي ريال مدريد وبرشلونة الليلة على ملعب «سانتياغو برنابيو» في قمة الجولة الـ26 من منافسات الدوري الإسباني.

المواجهة رقم 243 بين الفريقين ضمن المنافسات الرسمية تشكّل فرصة لكلٍّ من الفريقين لتحقيق نصر معنوي على غريمه التقليدي في مواجهة مشحونة بثقل سياسي تاريخي، ولكن لا تنتهي أهميتها عند ذلك.

أهمية مباراة ريال مدريد وبرشلونة الليلة

يسعى النادي الملكي لطيّ صفحة الهزيمة أمام مانشستر سيتي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى جانب المستوى الباهت الذي ظهر فيه أخيراً في الليغا.
من جهتهم، يرغب لاعبو برشلونة بتعزيز صدارتهم والابتعاد بفارق خمس نقاط عن النادي الملكي.

أهمية الفوز في مباراة اليوم تتعدّى حصد مسألة ثلاث نقاط فقط: فهي بالنسبة إلى زيدان فرصة لمصالحة جمهور ريال مدريد بعد التعثّر الذي عرفه النادي خلال الشهر الفائت.

فمنذ أن ودّع كأس ملك إسبانيا بخسارته أمام ريال سوسيداد في السادس من شباط الحالي، لم يفُز ريال إلا في مباراة واحدة (ضد أوساسونا)، في حين تعادل مع سيلتا فيغو وخسر ضد ليفانتي، لينهي الشهر بخسارة أخرى تعرّض لها على أيدي مانشستر سيتي.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

إذاً، يرى زيدان في «الكلاسيكو» فرصة لإنقاذه من عاصفة الانتقادات وإعادة الثقة للاعبيه، في حين يخشى هزيمة قد تصعّب من مهمّة استعادة صدارة الليغا.

ورغم أنّ اللقاء سيكون على أرض ريال مدريد وبين جمهوره، إلّا أنّ النادي الأبيض لم ينجح في التغلّب على برشلونة في الليغا منذ موسم 2014-2015، أي خلال عهد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

لذلك، لن تكون مهمّة زيدان ولاعبيه لفكّ عقدة أرضهم الليلة سهلة، لا سيما أنّ برشلونة فاز في آخر 3 زيارات للبرنابيو.

في المقابل، لا تبدو الأمور أفضل حالاً في النادي الكتالوني، الذي عانى في الفترة الأخيرة بسبب الإصابات المتكرّرة للاعبيه، إقالة مدرّبه السابق إرنيستو فالفيردي، إلى جانب ظهور خلافاتٍ وانقسام داخلي في النادي، برزت أخيراً مع صدام ميسي مع إدارة برشلونة، واتّهامات بارتوميو رئيس النادي بالتورّط بتشويه سمعة لاعبيه.

وكما حال ريال مدريد في بطولة كأس الملك، فقد ودّع برشلونة البطولة أيضاً بعد السقوط أمام أتليتيك بلباو، إلى جانب تعادله بصعوبة أمام نابولي في دوري الأبطال بهدفٍ لمثله.

لذا، فالفوز اليوم لبرشلونة يعني الابتعاد بالصدارة والاقتراب خطوة جديدة نحو اللقب، الذي نجح في تحقيقه 7 مرات في العقد الأخير، كما أنّها فرصة للمدرّب الجديد كيكي سيتيين لإثبات جدارته وتأكيد أحقيّته بتدريب نادٍ بحجم برشلونة.

وفي وقت يقلق فيه ريال مدريد من قلّة إحراز لاعبيه للأهداف، فإنّ برشلونة يمتلك أفضلية وجود الهداف التاريخي للكلاسيكو في صفوفه، وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجّل 26 هدفاً أمام ريال مدريد. وبمشاركة ميسي في المباراة اليوم، سيصبح اللاعب الأكثر مشاركةً في تاريخ برشلونة في مباريات الكلاسيكو، متفوّقاً بذلك على تشافي هرنانديز وباكو خينتو.

لا شكّ في أنّ الشكل الذي ظهر عليه الفريقان في الفترة الأخيرة يجعل من الصعب التكهّن بالفائز في مباراة الليلة، لا سيّما أنّه لأول مرة يتصادف أن يعاني الثنائي من تخبّط في الأداء وتذبذب في المستوى في آنٍ واحد منذ فترة طويلة. فقد جمع برشلونة 55 نقطة وريال مدريد 53 نقطة في 25 جولة حتى الآن، وذلك في أدنى مجموع لهما من النقاط حتى هذه الجولة من الدوري منذ عام 2007.

ريال مدريد وبرشلونة: أبرز التصريحات

تيبو كورتوا: «بالنسبة لي ميسي مثل أيّ لاعب آخر، لقد درسناه كما نفعل مع لاعب من سيلتا فيغو أو ليفانتي، لا يوجد فرق».

سيرجيو راموس : «لديّ احترام كبير لميسي، إنّه واحد من أعظم اللاعبين في التاريخ وآمل ألّا يكون الأحد في يومه».

‏خاميس رودريغيز: «الفريق الذي يقوم بارتكاب أخطاء أقلّ هو من سينتصر».

زين الدين زيدان: «نحن بحاجة إلى دعم إيجابي. نحن لا نستمع إلى ما يقال، لكننا بحاجة إلى أن يكون مشجّعونا معنا من الدقيقة الأولى إلى الأخيرة».

كيكي سيتيين: «هذه مباراة ضرورية لريال مدريد، هي أكثر أهمية بالنسبة له، وذلك وفقاً لوضعه في جدول الترتيب».

لويس سواريز : «الفوز في الكلاسيكو سيكون ضربة قوية، لكنه لن يحسم الدوري».

فرينكي دي يونغ: «إسقاط ريال مدريد قبل عام من الآن بنتيجة 4-1 برفقة أياكس؟ كانت هذه المباراة مميزة للغاية، لأنها جاءت عقب التوقيع مع برشلونة، والآن أريد أن أحقّق فوزاً آخر في البرنابيو بذات النتيجة».

ريال مدريد وبرشلونة: التشكيلتان المتوقعتان

توقّعت صحيفة «سبورت» الإسبانية تشكيلتي الفريقين لمباراة الليلة على النحو الآتي:

ريال مدريد

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: ميندي، راموس، فاران، كارفاخال

خط الوسط: كاسيميرو، فالفيردي، كروس

خط الهجوم: إيسكو، بنزيما، فينيسيوس

برشلونة

حراسة المرمى: تير شتيغن

خط الدفاع: سيميدو، لينغليه، بيكيه، ألبا

خط الوسط: دي يونغ، فيدال، بوسكيتس

خط الهجوم: ميسي، برايثوايت، غريزمان

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض