فيروس الكورونا
أخر الأخبار

صور فضائية تكشف انخفاض حاد في التلوث فوق الصين بسبب إغلاق المصانع القسري

**خاص خبر طازة

تظهر صور الأقمار الصناعية انخفاضاً هائلاً في التلوث فوق الصين بعد أن أدى تفشي فيروس كورونا إلى إغلاق مساحات واسعة من صناعة البلاد والسفر إليها.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إن التغيير مرتبط جزئيًا على الأقل بالتباطؤ الاقتصادي الناجم عن الجهود المبذولة لاحتواء الفيروس.

توضح خرائط ناسا كيف انخفضت مستويات ثاني أكسيد النيتروجين، وهو غاز سام من المركبات ومحطات توليد الطاقة والمصانع، بعد الحجر الصحي الشامل، مقارنةً بما سبق.

اكتشف العلماء في السابق أن فيروس كورونا قد قضى على الأقل على ربع انبعاثات الصين من غازات الدفيئة الضارة في أسبوعين فقط في منتصف فبراير.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

أدى إغلاق المنشآت الصناعية ومطالبة الناس بالحجر القسري في منازلها إلى انخفاض حاد في حرق الوقود الأحفوري – أحد الأسباب الرئيسية لأزمة المناخ – في أكبر منتج للغازات الدفيئة في العالم.

تقارن خرائط ناسا مستويات التلوث بين الأسابيع الثلاثة الأولى من العام و10-25 فبراير.

قال علماء وكالة الفضاء إن انخفاض التلوث كان واضحًا لأول مرة بالقرب من ووهان ، مصدر تفشي المرض ، ولكنه انتشر في نهاية المطاف في جميع أنحاء البلاد.

وقال فاي ليو ، باحث جودة الهواء في مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا: “هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها مثل هذا الهبوط الدراماتيكي على مساحة واسعة لحدث معين”.

وقالت إنها شهدت انخفاضًا في مستويات ثاني أكسيد النيتروجين أثناء الركود الاقتصادي عام 2008 لكنها قالت إن الانخفاض كان أكثر تدريجيًا.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض