برامج وتطبيقات

كيف يمكنك الكتابة على الصور بسهولة وبمختلف الخطوط والأنماط

في كثيرٍ من الأحيان قد تجد نفسك بحاجةٍ إلى الكتابة على الصور وإضافة بعض الكلمات إلى صورةٍ ما. قد تختلف أسباب الكتابة من شخصٍ لآخر، ربما كنت ترغب في صناعة meme طريف لترسله إلى أصدقائك، أو توضيحٍ شيءٍ مرتبطٍ بالصورة دون القلق من زواله عند انتقال الصورة. أو حتى قد يكون هدفك هو صنع صورةٍ ترسلها إلى مجموعة العائلة على الواتس أب.

يُعاني البعض اليوم من عدم إيجاده لتطبيقات يمكن استخدامها بسهولة لتحقيق الغرض، كما أنّ آخرين قد يعانون صعوبةً في العثور على برنامج الكتابة على الصور الذي يدعم اللغة العربية. لذلك وفي هذا المقال سوف نقدّم لكم أفضل طرق الكتابة على الصور والبرامج التي تسمح لك باستخدام مختلف الخطوط والأنماط.

تطبيقات وبرامج الكتابة على الصور للهواتف الذكية

مع الانتشار الكبير للهواتف الذكية، حيث أصبح معظمنا يمتلك هاتفاً ذكياً يعمل بنظام أندرويد أو iOS، فإنّ استخدام أحد التطبيقات المخصصة للهواتف الذكية يعني إمكانية الكتابة على الصور بسهولة في أيّ وقت وأي مكان، ومن أهمّ التطبيقات المميزة والتي يمكنك استخدامها بسهولة.

تطبيق Phonto

السعر: مجاني، ويوجد نسخة خالية من الإعلانات تُكلّف 2$، وباقة الصور 2$، ومجموعة الخطوط الإضافية 2$. | التحميل: Android  iOS

تطبيق فونتو للكتابة على الصور

يمتلك هذا التطبيق تصميماً جميلاً يسهل استخدامه، ويتيح لك إضافة النص للصور بكلّ سلاسة مع إمكانية تعديل نوع الخط وحجمه ونقله إلى المكان المطلوب في الصورة. يُتيح لك هذا التطبيق استخدام ما يُقارب 400 خطٍّ مرفق في البرنامج مما يعني أنّك ستجد حتماً الخط الذي يناسب التصميم الذي يلائم ذوقك.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

إحدى الميزات الأخرى المثيرة للاهتمام ضمن هذا التطبيق هي إمكانية وضع النصوص ضمن فقاعات الكلام، لافتات طرقية وبعض الأشكال الطريفة الأخرى. كما يمكنك أن تنقل يدوياً بأصابعك أو باستخدام أسهم وأزرار لتحديد المكان بشكلٍ أدق. كما يُتيح لك هذا التطبيق إمكانية نشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي فوراً.

تطبيق PicLab Photo Editor

السعر: مجاني، ويمكنك التخلص من العلامة المائية مقابل 2$. | التحميل: Android  iOS

برنامج الكتابة على الصور Piclab

تطبيق PicLab هو تطبيق تعديل صورٍ شامل يُقدم الكثير من الخدمات، ومن بينها يُتيح لك الكتابة على الصور. وبالإضافة إلى ذلك فهو يمكنك من تغيير قوام الكتابة، اختيار شكل الحدود للنص واختيار أحد 20 فلتراً مميزاً للنصوص.

ويمكنك عند استخدام هذا التطبيق أن تقوم بتغيير حجم الكتابة، تدويرها كما تشاء وتعديل الشفافية كما تستطيع أيضاً وضع عدة أشكال من النصوص لصنع تحفتك الخاصة. ويتيح لك التطبيق استخدام أداة رسم خاصة لإجراء بعض التعديلات الإضافية على الصور بالإضافة إلى قوالب الكولاج المميزة.

تطبيق Over

السعر: مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق. | التحميل: iOS Android

برنامج تعديل الصور Over

هو أحد تطبيقات تعديل الصور وإضافة الكتابة عليها، يمتاز هذا التطبيق بإمكانية التحكم به باستخدام عدد من الإشارات المميزة، وبعدد كبير من أدوات الكتابة على الصور وتنسيقها. يمكنك استخدام التطبيق للكتابة أو إضافة رسومات، أو حتى اختيار قالب وإنشاء صورة من الصفر.

الكم الكبير من المراجعات الإيجابية على متجر التطبيقات الخاص بشركة Apple يُظهر لنا كم أنّ هذا البرنامج محبوب، ويحتل هذا التطبيق حالياً المرتبة 65 ضمن تصنيف تطبيقات الصور والفيديو. وهو تطبيقٌ مفيدٌ للعمل على تعديل الصور والفيديو مع إتاحة الكثير من الميزات الإضافية مثل جدولة نشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.


برامج الكتابة على الصور للكمبيوتر

برنامج الكتابة على الصور Gimp

السعر: مجاني. | التحميل: مختلف أنظمة الحواسيب.

برنامج الكتابة على الصور Gimp

برنامج GIMP هو أداةٌ مجانية لتعديل الصور، متاحة للعمل على نظام ويندوز، لينوكس، OS X، GNU وبعض الأنظمة الأخرى. يُشتهر هذا البرنامج بكونه بديلاً مجانياً للفوتوشوب وهو ما يعني أنّك ستجد الكثير من الخيارات المتاحة لتعديل الصور، ومن بين هذه الخيارات بالطبع هناك خيارات الكتابة على الصور.

يمكنك استخدام النسخة المجانية للتعديل على الصور، وذلك لا يتطلب الكثير من الخبرة في استخدام البرنامج. ولكنّ هذا يعني وجود العلامة المائية الخاصة به والتي يمكن الحصول عليها عند شراء البرنامج، أو عن طريق كتابة مقالٍ عن البرنامج على موقعك الالكتروني والتواصل بعدها مع الشركة.

برنامج الكتابة على الصور Wondershare Fotophire

السعر: نسخة تجريبية لمدة أسبوع، لكن يحتاج الشراء أو الاشتراك بعدها. | التحميل: مختلف أنظمة الحواسيب.

برنامج الكتابة على الصور Wondershare Fotophire

وهي مجموعة من المعدات التي تسمح لك بالتعديل على الصور وتعمل على أنظمة ويندوز، تتضمن المجموعة Photo Editor، Photo Cutter وPhoto Eraser. ولكن من أجل الكتابة على الصورة فإنك ستكون بحاجة photo Editor فقط.

واجهة العمل بسيطة للغاية ولا تتضمن الكثير من الأوامر مما سيسهل عليك العمل بتركيزٍ أكبر، ومع كونه برنامجاً متكاملاً لتعديل الصور فأنت ستكون قادراً على إضافة الفلاتر، إضافة إطارات للصور وتعديل الألوان وبالطبع إضافة النصوص إلى الصور وهو ما يمكنك القيام به بعدة خطوات بسيطة.


الكتابة على الصور دون برامج عبر مواقع الكترونية

إن كنت لا ترغب في استخدام برنامج الكتابة على الصور المخصص للهواتف أو للكومبيوتر فهناك بديلٌ متاح، إذ يمكنك استخدام مواقع الكترونية تقدّم هذه الخدمات بشكل مجاني وبسيط.

بالطبع هذه الخدمات المقدّمة لا ترقى غالباً للخدمات المتاحة ضمن البرامج ولكنّها قد تكون خياراً مناسباً للغاية عندما يكون كلّ ما ترغب فيه هو كتابةٌ بسيطة على الصورة دون الاهتمام بالتفاصيل.

موقع Pablo

السعر: مجاني.

موقع بابلو لتعديل الصور أو الكتابة على الصور

ما يميز هذا الموقع هو بساطته الشديدة وكونه يركز على أمر أساسي بالدرجة الأولى: الكتابة على الصور. حيث الأدوات على الواجهة بسيطة ولا تتضمن أية تعقيدات، كما أن الموقع يتيح إضافة علامات مائية مخصصة أو شعارات للصور حتى، ويمكنك الاختيار بين مكتبة الصور التي يمتلكها الموقع أصلاً، أو رفع صورك الخاصة.

عند الانتهاء من التعديل يمكنك حفظ الصورة التي صنعتها بعدة صيغ مختلفة للصور، كما يمكنك مشاركتها بشكل مباشر إلى منصات التواصل الاجتماعي.

موقع ADDTEXT

السعر: مجاني، أو اشتراك سنوي بمبلغ 19.95$ مقابل إزالة العلامة المائية والوصول إلى المزيد من الخطوط والأنماط.

موقع ADDTEXT للكتابة على الصور

هذا الموقع سهل وبسيط ويمكنك استخدامه بسهولة، الموقع يوّفر لك مجموعةً من الخطوط المتاحة ويدعم استخدام اللغة العربية ولكنّ الخيارات المتاحة بسيطة فهو لا يدعم تدوير الصور مثلاً، وكلّ ما يُمكنك القيام به هو تغيير مكان النص وحجمه ولونه.

موقع BeFunky

السعر: مجاني للكتابة على الصور، لكن مدفوع للميزات الأخرى.

موقع BeFunky للكتابة على الصور

يتضمن هذا الموقع المزيد من الخصائص التي يمكنك الاستفادة منها مثل صنع كولاج الصورة Collage، وصنع التصاميم باستخدام الصور وذلك بالإضافة إلى الكتابة على الصور.

يدعم هذا الموقع استخدام مجموعةٍ كبيرة من الخطوط بالعربية والإنكليزية ولكنك طبعاً لن تتمكن من الاستفادة من كامل خدمات الموقع بشكلٍ مجاني حيث أنّ معظمها يحتاج إلى الترقية والاستفادة من الاشتراك الشهري أو السنوي.


بالطبع هناك الكثير من التطبيقات والبرامج الأخرى، والتي تقدّم لك خيارات احترافية إن كنت ترغب في استعمال البرنامج للعمل في التعديل الاحترافي والتي قد يكون أحد أهمها برنامج الفوتوشوب، ولكنّ هذه الخيارات التي قدّمناها هي خيارك الأفضل إن كنت تريد استخدامها من أجل تعديل بعض الصور من أجل التسلية.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض