فيروس الكورونا

إليك طريقة تحضير معقم اليدين بالمنزل

**خاص خبر طازة

في ظل تفشي فيروس كورونا، شهد الطلب على الكمامات و مطهرات اليدين ارتفاعاً كبيراً، ما دفع بالتجار إلى رفع الأسعار بشكل جنوني. ولحسن الحظ، فإنّ صناعة مطهر اليدين مسألة ممكنة بل بسيطة في المنزل. فما هي المكونات؟ وكيف تتم العملية؟

ويعتبر مقعم الأيدي من أهم مستحضرات النظافة الشخصية ولا غنى عنه، ولكن المعقم المتوافر بالصيدليات قد يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تسبب جفاف الأيدي.

يؤكد الخبراء أنّ كل ما تحتاج إليه لصناعة مطهر اليد هو الكحول، فلا بد لأي مطهر أن يحتوي على نسبة 60% من الكحول حتى يكون فعالا. يمكن إضافة بعض قطرات من الصبار (Cactus – aloe vera) إلى أي مادة كحولية عند صناعة المطهر.

أمّا بالنسبة إلى طريقة التحضير، فيمكن صناعة المطهر عن طريق خلط ثلثي كوب من كحول “الأيزوبروبيل” (Isopropyl alcohol) بنسبة 91 % أو إيثيلين (Ethylene) مع ثلث كوب من سائل الصبار (أو الماء). وإذا ما أردت أن يكون المطهّر معطراً، فيمكن إضافة 10 قطرات من الزيت المعطر.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

من جهتها، تشير الدراسات إلى أنّه يمكن استبدال المواد الكحولية بالمطهرات التي تستخدم في تطهير الاسطح المنزلية، عبر اضافة كمية قليلة (ملعقة) إلى ثلث كوب من سائل الصبار (أو الماء) وبعض قطرات الزيت المعطر.

كما عليكم أن تضيفوا كل هذه المحتويات داخل إناء وتقوم بخلطها معاً بشكل جيد، ثم تضعها في الزجاجة المعقمة، وبهذا يكون معقم الأيدي جاهزاً للاستخدام.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض