فيروس الكورونا

هل ينتقل فيروس كورونا من الإنسان الى الحيوان؟

تمّ تحذير أصحاب الحيوانات الأليفة من التوقف عن تقبيل القطط والكلاب بعد أن أثبت العلماء في هونغ كونغ أن الحيوانات يمكنها أن تصاب بفيروس كورونا من البشر.

وفي خلال الشهر الماضي، أصبح كلب من فصيلة بومرينيان في الأراضي الصينية أول حيوان أثبتت إصابته بالفيروس، وهذا ما أثار جدلاً حادًا حول ما إذا كان التشخيص حقيقياً أم لا.

وفي هذا السياق، قال علماء بريطانيون إنه من المرجح أن الاختبار الإيجابي للفيروس قد يكون ببساطة قد اتخذ من فرو الحيوان وليس من الدم، إلا أن إدارة الزراعة والثروة السمكية والصيانة في هونغ كونغ قد ادعت أن الاختبارات اللاحقة عادت إيجابية.

وتقول الإدارة الحكومية إن الكلب يعاني “مستوى منخفضاً من الإصابة”، وأنه “من المحتمل أن تكون هذه الحالة هي حالة انتقال من إنسان إلى حيوان”.

ويحث المسؤولون الآن أصحاب الحيوانات على غسل أيديهم قبل وبعد لمس حيواناتهم الأليفة والامتناع عن تقبيلها، إضافة الى أنه على المرضى عدم التفاعل مع حيواناتهم.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

إشارة الى أنه في حديث مع صحيفة الدايلي ميل، أكد الخبراء أن الحيوانات الأليفة لا يمكنها التقاط فيروس كورونا المستجد COVID-19 من أصحابها، كما ولا يمكنها أيضاً نشره بين البشر.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض