حمل وأمومة

تجربتي مع قشر الرمان للتضييق وغسول فعال

تم التوصل إلى العديد من الاستخدامات لقشر الرمان في العناية بالبشرة والشعر ولكن بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الاستخدامات مثل تجربتي مع قشر الرمان للتضييق وغسول فعال حيث يعتبر قشر الرمان من الوسائل المميزة لتطهير وتعقيم هذه المنطقة ويعمل على تضييق المهبل بسبب الولادة الطبيعية والولادات المتكررة التي تتسبب في ارتخاء عضلات المهبل ولكن ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام قشر الرمان سواء كغسول أو لتضييق المهبل بالأخص مع البشرة الحساسة أو في وجود أي نوع من أنواع الالتهابات المهبلية.

تجربتي مع قشر الرمان للتضييق وغسول فعال

تجربتي مع قشر الرمان للتضييق وغسول فعال
تجربتي مع قشر الرمان للتضييق وغسول فعال

للحصول على قشر الرمان يتم غسله جيدا للقضاء على أي رواسب أو عوالق به ويتم تجفيفه في محارم المطبخ ووضعه على صينية كبيرة في مكان معرض للشمس المباشرة والتأكد من نظافة المكان الموجود به قشر الرمان لعدم حدوث أي مشاكل أو أعراض جانبية بعد استخدامه.

يمكن استخدام قشر الرمان لتضييق المهبل بطريقتين وهما كالآتي:

الطريقة الأولى

ومكوناتها هي قشور الرمان الجافة، وقرض وهو أحد منتجات العطارة، وملعقة ملح خشن، ومرّه، ويتم غلي كل المكونات السابقة حتى يتغير لونها مع إضافة كمية مناسبة من الماء ويتم وضع الخليط بعد تركه ليبرد في الثلاجة ويتم استخدامه كغسول يوميا بمقدار كوب لغسل المهبل وسوف يتم ملاحظة النتائج بعد فترة وجيزة.

الطريقة الثانية

يتم طحن قشور الرمان جيدا وإضافة بعض الماء لها واستخدامه للتدليك الداخلي لجدار المهبل وذلك قبل مباشرة الجماع بفترة بسيطة ويتم تكرار العملية كل فترة ولكن يجب الحرص على عدم دخول أيا من مكونات الخليط لداخل الجسم أو المهبل والشطف جيدا بعد الانتهاء من التدليك.

نصائح عند استخدام قشر الرمان كغسول للمهبل

  • يجب غلي المياه التي سيتم إضافتها للغسول في كلا من الطرقتين السابقتين حتى يتم التخلص من أي شوائب أو ميكروبات أو جراثيم في المياه.
  • لا يجب استخدام قشور الرمان في الدش المهبلي نهائيا لأن استخدامه بهذه النتيجة يتسبب في القضاء على بعض أنواع البكتيريا النافعة الموجودة في المهبل أو قد يتخطى الأمر ذلك ليصل إلى مرحلة الإصابة ببعض الالتهابات أو الجروح التي قد تؤدي إلى نزيف وأعراض جانبية وخيمة.
  • لا يجب استخدام غسول قشر الرمان أثناء فترتي الحيض أو النفاس.

فوائد غسول قشر الرمان للرحم

تجربتي مع قشر الرمان للتضييق وغسول فعال
تجربتي مع قشر الرمان للتضييق وغسول فعال

لا يمكن أن نغفل الفوائد التي تتركها ثمرة الرمان عند تناولها كبذور أو عصير للجسم بشكل عام، ولكن لم تؤكد الدراسات الطبية الفوائد التي يتركها قشر الرمان على الرحم وبالأخص بشأن ما تناقله البعض عن تأثيرها على تقلص الرحم ولكن هناك دراسات في جامعات ليفربول وسوراناري التي أكدت على ما يحتويه قشر الرمان من سيترويد وتأثيره على عضلات الرحم بالانقباض عند تجربته على بعض الحيوانات في المختبرات، وهو ما نتج عنه تأثير ينشط عضلات الرحم على الانقباض في مرحلة المخاض وزيادة النشاط الخاص بالخلايا والعضلات الرحمية بسبب وجود الكالسيوم في قشر الرمان ولكن لا يمكن العمل بهذه التجارب المحدودة ويجب إجراء المزيد من الدراسات للتأكد من هذه النتائج واستخدامها في مرحلة المخاض كنوع من أنواع المنشطات لانقباض عضلات الرحم.

مميزات قشر الرمان في فترة النفاس

كما ذكرنا سابقا لا يمكن استخدام قشر الرمان في فترة النفاس أو الدورة الشهرية كغسول نهائيا لكن يمكن تناول مغلي قشر الرمان هي كالآتي:

  • تقوية وتدعيم العضلات بعد الولادة.
  • تجديد أنسجة الجسم وتدعيمها.
  • التئام الجروح بشكل سريع.
اظهر المزيد

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
KhabarTaza

مجانى
عرض