أخبار البلد

بالصور: لبنان يلتزم بـ”التعبئة العامة”… والشوارع خالية!

أعلنت حكومة الرئيس حسان دياب يوم أمس الأحد، التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”، وتضمّن إعلان الحكومة إقفال الإدارات والمؤسسات العامة والخاصة مع بعض الإستثناءات الضرورية، كما طُلب من المواطنين التزام منازلهم منعًا لانتشار الوباء وحفاظًا على حياتهم وحياة عائلاتهم والمواطنين على حد سواء.

وفي هذا السياق، تُسيّر القوى الأمنية من فصيلة درك مدينة صور دوريات منذ الصباح الباكر في الشوارع والمداخل المؤدية إليها للحد من تجول المواطنين.

كما تعمل شرطة البلدية على تنفيذ خطة الطوارئ الصحية التي أعلنتها الحكومة، وتشهد المدينة حركة تجارية خجولة، واقتصرت على المؤسسات الصحية والغذائية.

من جهتها، أملت بلدية عاليه وجمعية تجار عاليه في بيانٍ، من “التجار في مدينة عاليه وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء، اقفال مؤسساتهم حتى 29/3/2020 باستثناء الافران والمطاحن والصيدليات ومحطات الوقود ومحلات المواد الغذائية والملاحم، والتزام بيوتهم واتخاذ الحيطة والحذر بسبب انتشار وباء الكورونا. وذلك حفاظا على السلامة العامة”.

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”، أن “القوى الأمنية سيرت دوريات في الطريق الجديدة والكولا والبربير، ومعظم شوارع العاصمة، وطلبت من أصحاب المحال الاقفال التام، تنفيذًا لخطة الطوارئ التي اقرتها الحكومة أمس”.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

ولوحظ أن عددًا قليلاً من المحال، كان قد فتح صباحًا وسرعان ما أقفل، بعد تبليغ من سريات قوى الأمن الداخلي.

كما تعمد بلدية بيروت، إلى رش المبيدات والمعقمات في الشوارع الداخلية في منطقة طريق الجديدة ومحيطها.

إلى بعلبك، حيث أقفلت المحلات التجارية والأسواق والإدارات والمؤسسات في بعلبك التزامًا بمقررات مجلس الوزراء، وأطلقت بلدية بعلبك بالتعاون مع الدفاع المدني والهيئة الصحية الإسلامية حملة تعقيم للأسواق والأحياء السكنية، من المقرر أن تستمر لعدة أيام.

هذا وسجلت مدينة طرابلس، تجاوبًا كاملاً مع مقررات مجلس الوزراء، حيث التزم المواطنون منازلهم في اليوم الأول من تنفيذ حالة الطوارىء العامة والطوعية، وفرغت الشوارع والأسواق من المارة، وأقفلت المتاجر بإستثناء الصيدليات والأفران واماكن بيع المواد الغذائية.

وشمل الإقفال كل الدوائر والمؤسسات الرسمية بإستثناء دائرة مالية طرابلس وورش عمل البلدية وشركات الكهرباء والمياه لمتابعة الأعمال الطارئة.

وأقفلت المصارف أبوابها، في حين تجمع المواطنون أمامها، واستنكروا ما يسببه ذلك من توقف لأعمالهم المالية والمصرفية.

وسيرت قوى الأمن الداخلي دوريات في أنحاء المدينة ومداخلها، وأجبرت البعض ممن لم يستجب لهذه الإجراءات على اقفال متاجرهم ومنع أي تجمعات.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض