فيروس الكورونا

5 خطوات بسيطة تساعدكم على النوم في ظل القلق من فيروس كورونا!

قد يشعر الناس في هذه الفترة “العصيبة”، التي يواجه في خلالها العالم فيروس كورونا المستجد، بقلق كبير جداً يؤثر على حياتهم اليومية ويمنعهم من النوم.

وبات معلوماً أن الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيّد يساعد على تقوية مناعة الجسم، وبالتالي يساعد أيضاً في عملية الوقاية من كورونا.

من هذا المنطلق، سنقدّم لكم في ما يلي لائحة ببعض الخطوات التي قد تساعدكم على محاربة مشكلة الأرق.

– استمعوا الى الموسيقى الهادئة: تؤثر الموسيقى بشكل كبير على مزاج الإنسان، كما إنها تساعده على النوم. لذلك، إن كنتم تعانون مشكلة عدم القدرة على النوم، ننصحكم بالاستماع الى الموسيقى الهادئة لبعض الوقت لأنها ستساعدكم على الاسترخاء.

– تناولوا مكملات المغنيسيوم: يساعدكم المغنيسيوم على الشعور بالهدوء عن طريق تنظيم الناقلات العصبية التي تعزز الاسترخاء. كذلك، يرتبط انخفاض مستوى المغنيسيوم أيضًا بانخفاض إنتاج الميلاتونين، وهو أحد أهم الهرمونات الخاصة بالنوم.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

– قوموا بتغيير ملابس النوم: يمكن أن تؤدي درجة حرارة الجلد، التغييرات في درجة الحرارة والتعرق أثناء النوم إلى تقليل جودة النوم بشكل كبير، إضافة الى مواجهة صعوبات في النوم.
فإذا كان الجو حارًا في الليل، قوموا بتبديل ملابسكم المصنوعة من البوليستر بملابس أخرى مصنوعة من القطن.

– انهضوا من السرير: ينصح الخبراء الناس بالنهوض من السرير إذا كانوا يحاولون النوم لمدة 20 دقيقة من دون جدوى. كذلك، ننصحكم أيضاً بأن تمشوا قليلاً، وأن تخرجوا من غرفة النوم
لقراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى. إحرصوا على عدم التعرض لضوء قوي مع الابتعاد عن تصفح الهاتف أو مشاهدة التلفزيون.

– إرتدوا الجوارب: إن ارتداء الجوارب قد يكون خطوة بسيطة وسهلة للنوم. إذ تشير بعض الدراسات الى أن الأشخاص الذين يرتدون الجوارب ينامون أسرع من غيرهم. في الواقع، فإن تدفئة الأطراف يحفز تدفق الدم في الجسم، وبالتالي “تنظيم” درجة الحرارة.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض