فيروس الكورونا

عاجل.. شركة فرنسية تعلن عن أول دواء لعلاج كورونا

أعلنت مجموعة سانوفي الدوائية الفرنسية  عن عرض دواء بلاكنيل المضاد للملاريا لمعالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا وذلك حسبما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وأعلنت مجوعة “سانوفي” أن دواء “بلاكنيل”، المضادّ للملاريا الذي تنتجه، أثبت نتائج واعدة” في معالجة مرضى بفيروس كورونا المستجدّ، معلنة استعدادها لأن تقدّم إلى السلطات الفرنسية ملايين الجرعات منه.

ونقلت “فرانس برس” عن المتحدث باسم المجموعة أنه على ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجرتها على هذا الدواء فإن سانوفي تتعهد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض، مشدّداً في الوقت نفسه على أن المجموعة مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج.

وأقرت الصين، أمس الثلاثاء إجراء التجارب السريرية على أول لقاح يتم تطويره لمكافحة فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الشعب اليومية، فأن الصين أجازت إجراء التجارب السريرية على أول لقاح تطوره لمحاربة فيروس كورونا وأن فريق الباحثين الذي يعمل على التجارب، يقوده الدكتور تشين واي، من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

وبلغ اجمالي اصابات الفيروس حول العالم 198166 حالة وبلغ عدد المتعافون 81728 بينما وصلت الوفيات جراء الفيروس لـ7965 حالة.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض