سياسة دولية

معدل مرعب.. إيطاليا تسجل وفاة بـ كورونا كل 3 دقائق في آخر 48 ساعة

معدل مرعب للوفيات تشهده إيطاليا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، فالبلاد التي يخضع كامل سكانها البالغ عددهم 60 مليون نسمة لحجر صحي إجباري منذ عدة أسابيع، حيث تزايدت عدد حالات الإصابة والوفيات بشكل كبير، حتى إنها تخطت مدينة ووهان الصينية منبع المرض وبؤرته.

الـ48 ساعة الأخيرة شهدت أكبر عدد من الوفيات الذي سجلته إيطاليا منذ ظهور الأزمة ودخول فيروس كورونا إلى البلاد منذ عدة أسابيع، حيث سجلت في يوم الأربعاء العدد الأكبر من حيث الوفيات بـ475 حالة وفاة، فيما سجلت في نفس اليوم 4207 إصابات جديدة.

في اليوم التالي، أمس الخميس، استمر معدل الوفيات المرتفع في إيطاليا الموبوءة بفيروس كورونا، لتسجل عدد وفيات بلغ 427 حالة في 24 ساعة، أقل من اليوم السابق بـ48 حالة، في الوقت الذي سجلت فيه 4480 إصابة جديدة.

إيطاليا تتخطى الصين في عدد الوفيات 

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات خلال الـ48 ساعة الماضية  فقط 902 حالة وفاة في إيطاليا، أي أن إيطاليا تسجل تقريبا حالة وفاة كل 3 دقائق خلال اليومين الماضيين، وهو المعدل الأعلى للوفيات منذ ظهور الوباء.

وأصبحت حصيلة الوفيات على الأراضي الإيطالية 3405 حالات، متجاوزة الصين في وقت قياسي نسبي، ولم تسجل الصين سوى 3245 حالة وفاة طيلة مدة ذروة الجائحة على أراضيها، منذ تسجيل أول حالة إصابة بالعدوى نهاية العام الماضي، حتى إعلانها القضاء على الفيروس، كما ارتفع عدد المصابين في البلاد إلى 41035 مصابا، شفي منهم 4440.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة
وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض