سياسة محلية

صفي الدين يُعلِن عن خطة الحزب لمواجهة “كورونا”

أعلن رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، عن خطة حزب الله، لمواجهة فيروس “كورونا”.

وخلال حديثه في برنامج “حديث الساعة”، عبر قناة “المنار”، أشار صفي الدين إلى ان “الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله منذ أكثر من شهر نبَّه من موضوع انتشار كورونا وأكد على ضرورة الاستعداد له”، مُضيفاً أنه “منذ توجيه نصر الله لضرورة الاستعداد لمواجهة الوباء بدأنا بالاستعداد لذلك ودرسنا ملفات الحجر المنزلي لمن قد يكون قد سافر إلى إيران”.

ولفت صفي الدين إلى ان “وزارة الصحة قامت بدور كبير و1150 شخص عادوا من ايران تمت متابعتهم بشكل دقيق في الحجر المنزلي”، مضيفاً “نحن لدينا في قم حوالي 250 طالب مع أزواجهم وأولادهم وكل الذين رجعوا هم 45 عائلة”.

وفيما خص خطة حزب الله لمكافحة فيروس كورونا، اعتبر صفي الدين ان “خطة حزب الله تأتي انطلاقاً من تحمل المسؤولية باتجاه لبنان ومجتمعنا للمساهمة في التخلص من الوباء”، مؤكدًا انه “لا نقوم مقام الدولة ولا نحل مكانها إنما نمد أيدينا في المساعدة لمواجهة هذا التهديد”.

وأعلن صفي الدين ان “العديد في خطة حزب الله لمكافحة الكورونا 1500 طبيب و3000 ممرض ومسعف و5000 كادر خدماتي صحي و15000 كادر خدماتي ميداني، ومجموع العديد العام 24500 مهمتهم الأمور الطبية والصحية بدون الأمور الاجتماعية، ونحن الان نختبر المقاومة المجتمعية ووضعنا سيناريوهات متعددة لمواجهة الوباء في حال تدحرجت الأمور”.

وكشف، ان “حزب الله استخدم في خطته الصحية بعض القدرات التي كانت مجهزة في مواجهة أي حرب مع العدو”، مُشيراً الى ان “العمدة اليوم على المستشفيات الحكومية وما تقوم به وزارة الصحة جهد كبير”، لافتًا إلى انه “تم تحديد أماكن الحجر وأماكن العزل المفترضة ونحن نقوم بتجهيزها”، مُضيفاً “نحن وضعنا مستشفى السان جورج بشكل كامل ليكون لمواجهة الكورونا ويتم نقل المرضى للحالات الأخرى إلى مستشفى الرسول الأعظم”.

اظهر المزيد

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
KhabarTaza

مجانى
عرض