سياسة دولية

لماذا تخطت الولايات المتحدة الصين بإصابات كورونا؟.. ترامب يكشف السبب

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس البارحة ، شكوكا حول الأرقام التي تعلنها الصين بشأن عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وتحدث عن السبب وراء ارتفاع عدد الإصابات المسجلة في الولايات المتحدة مؤخرا.

وكانت بيانات صدرت الخميس قد أشارت إلى أن الولايات المتحدة تخطت للمرة الأولى الصين في عدد الإصابات بالفيروس.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن عدد الإصابات المؤكدة في الولايات المتحدة بلغ 81 ألفا و321 حالة، فيما ذكرت “فاينانشال تايمز” أنها بلغت 81 ألفا و943 حالة بينما سجلت الصين 81 ألفا و285 حالة.

ومن جانبه، قال ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض ردا على سؤال حول زيادة عدد الإصابات المسجلة في البلاد إن الأمر يتعلق بزيادة عدد الفحوصات التي تجريها السلطات الصحية.

وأوضح الرئيس الأميركي أن الولايات المتحدة تجري اختبارات على “عدد هائل من الناس” حاليا، وفي المقابل، من الصعب معرفة الأرقام الحقيقة للحالات في الصين، مشيرا إلى أنه “لا يمكن معرفة ما إن كانت تجري فحوصات أم لا”.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

وبينما اثنى ترامب على جهود الرئيس الصيني شي جينبينغ في مكافحة الفيروس، إلا أنه أكد مرة أخرى على فكرة أن منشأ الفيروس هو الصين وأن الحكومة الصينية لا تبذل جهودا كافية لمكافحته.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض