فيروس الكورونا

الخبر السار يؤكده “الفرنسي”… “هيدروكسي كلوروكوين” دواءٌ فعالٌ لـ”كورونا”

أظهرت دراسة علمية نشرت اليوم الجمعة، “فعالية دواء “هيدروكسي كلوروكوين” الذي يستخدمه البروفسور الفرنسي ديدييه راوول لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد”.

وبحسب الدراسة التي أجريت على 1061 مصابًا بـ”كورونا”، وبعد علاج استمر لـ 3 أيام تناول المصابون خلالها “هيدروكسي كلوروكوين”، تبين أن “لا مضاعفات سلبية للعلاج على القلب”.

كما تبيّن، أن “91.7% ( 973 مصابًا) تم شفاءهم، وأن 4.3% ( 64 مصابًا) تم نقلهم إلى العناية المركزة، بالإضافة إلى وفاة 0.47% (5 مصابين) وبقاء 31 مريضًا في المستشفى لأكثر من 10 أيام”.

وأكد ناشرو الدراسة، “فعالية هذا الخليط من العلاج، خاصة عندما يتم أخذه مباشرة بعد التشخيص بالفيروس، مع نسبة وفاة لا تتجاوز الـ 0.5%”.

وبشأن كبار السن، تبيّن أن “علاج “هيدروكسي كلوروكوين” يساهم بتجنب وصول المصاب بالفيروس إلى حالةٍ سيئة، كما يخفف من تداعيات الإصابة بكورونا”.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

يذكر أن الرئيس الفرنس إيمانويل ماكرون، زار يوم أمس الخميس، مرسيليا “جنوب فرنسا” من أجل اللقاء بالبروفسور ديدييه راوول لمعرفة فعالية دواء “كلوروكين” المضاد للملاريا، ومدى إمكانية إستخدامهِ لمكافحة فيروس كورونا بعد التجارب الناجحة التي قام بها راوول.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض