نصائح تغذية

هكذا يؤثر الصيام على جهاز المناعة في ظل انتشار فيروس كورونا!

مع اقتراب شهر رمضان المبارك وتزايد المخاوف في ما يخصّ عدوى فيروس كورونا المستجدّ، يقلق البعض ممن يرغبون بالصيام خلال شهر رمضان المبارك من تأثير الانقطاع عن تناول الطعام لفترة طويلة على جهاز المناعة.

كيف يؤثر الصيام على جهاز المناعة؟

  • عندما يصوم الشخص لـ16 ساعة على الأقلّ ثم يعود ليتناول وجبتين منفصلتين أي الإفطار والسحور خلال 8 ساعات، يقوم باتباع نظام غذائي مشابه للصيام المتقطّع
  • يساهم الصيام في المحافظة على صحة الجسم، كما يعزّز عملية تنظيف الخلايا التالفة. إنه الحلّ الأمثل لمكافحة العدوى والفيروسات مثل كورونا.
  • يعمل الصيام على تقوية جهاز المناعة ومحاربة الأمراض على أنواعها كما يحمي الجسم من الإصابة بالسكري كونه يشجّع على تقليل كمية السكر في الدمّ ويمنع تناول السكر خلال ساعات الصيام.
  • خلال الصيام، يمرّ الجسم بحالة مشابهة لانقطاع الشهية عند الإصابة بالمرض والفيروسات إذ يتوقف عن تناول الطعام كردّ فعل طبيعي، ثم يحارب الفيروس بكل طاقته.

هل يمكن لمرضى فيروس كورونا اتباع نظام الصيام؟

بالفعل، يفقد مرضى فيروس كورونا شهيتهم عند الإصابة بالمرض، الأمر لذي يعطي الجسم فرصة حتى يحارب الفيروس من خلال جهاز المناعة. من المهمّ أن يتناول المريض كمية كبير من السوائل كالشاي والماء وعصير الحمضيات والأطعمة المقوية لجهاز المناعة طوال فترة تواجد فيروس كورونا في الجسم حتى يستطيع أن يشفى بشكل أسرع.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض