سياسة محلية

البطريرك الراعي: الدولة ليست منكوبة بل منهوبة

وجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي رسالة الى اللبنانيين لمناسبة عيد الفصح، قائلاً: أتقدم بالتهنئة للجميع وإن حَرمَنا فيروس كورونا من العيد والزيارات فإننا نعيشه في قلوبنا راجين أن نكون ملحاً جديداً في هذا العالم”.

واعتبر الراعي أنّ “الكنيسة تتمايز عن الدولة بطبيعتها إلا ان على الكنيسة أن تلتقي مع الدولة وتتعاونا من أجل الخير العام”.

وأكّد الراعي أنّه “من غير المقبول أن تهمل الدولة واجبها وتعيق نمو الكنيسة، مطالباً إياها بالقيام بما يتوجب عليها من مستحقات لمؤسسات الكنيسة لأنّ التخلف عن ذلك سيعيق تقدمها ونموها.

وإذ قدر البطريرك الراعي ما تقوم به الحكومة، تمنى لها ولرئيس الجمهورية النجاح في النهوض بلبنان، قائلاً: “نتمنى أن تقوم الحكومة بالإصلاحات المطلوبة، وفقا للعدالة الاجتماعية وفرض الضرائب المتناسقة مع مداخيل المواطنين و جباية هذه الضرائب من الجميع مع المحافظة على أموال المواطنين في المصارف”.

وأشار إلى “الدولة ليست منكوبة بل منهوبة ويجب الحفاظ على ودائع المواطنين التي هي جنى عمرهم وتعبهم”.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

وفي أعلن الراعي في رسالته أنّه تمّ التوافق مع رابطة كاريتاس لبنان ومؤسسات تعنى بالشأن الاجتماعي على مضاعفة المساعدات العينية والمالية للعائلات المعوزة التي يتزايد عددها وتنسيق هذه المساعدات لتشمل كل المناطق والعائلات، موضحاً أنّ “كاريتاس وزّعت خلال آذار الماضي حصصا غذائية لـ6500 عائلة وتعمل مع المحسنين على مساعدة 12500 عائلة في الأيام المقبلة”.وشكر الراعي كل من يقوم بمبادرات فردية وجماعية داعياً جميع المسيحيين لتقديم المساعدات ومشجعاً في الوقت عينه، التعاون بين البلديات والأهالي لتلبية حاجات العائلات المحتاجة بما يحمي كراماتها.وتحدث عن المساعدات التي تقدمها الكنيسة وكاريتاس للعائلات المعوزة.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض