فيروس الكورونا

بريطانيا تتخطى عتبة الـ10 آلاف وفاة جراء كوفيد-19 وستكون الأكثر تضرراً بكورونا أوروبياً

أعلنت وزارة الصحة البريطانية أن عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع إلى 10612 في مستشفيات المملكة المتحدة بعد زيادة يومية بلغت 737 حالة.

رجّح خبير بارز بأن تكون المملكة المتحدة الدولة الأكثر تضررا في أوروبا من فيروس كورونا، وقال إن عليها أن تتعلم دروسا من ألمانيا، بإجراء اختبارات للمواطنين للحد من انتشار الفيروس.

وقال السير جيريمي فارار، وهو أحد كبار خبراء ومستشاري الدولة البريطانية، ومدير صندوق ويلكوم ترست، الذي يجري أبحاثا لإيجاد لقاح لـ Covid-19، إن المملكة المتحدة قد تكون واحدة من أسوأ البلدان المتضررة في أوروبا، إن لم تكن أسوأها”.

ولفت فارار إلى أن الاختبارات الأفضل “سمحت لدول مثل ألمانيا بالمضي قدما”.

وشدد على أن المملكة المتحدة من دون شك “ستتعلم دروسا من ألمانيا بعد أن تعرض التقدم البطيء الذي حققه وزراء حزب المحافظين في سعيهم لزيادة وتيرة الاختبارات على المصابين بكورونا”.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

يأتي ذلك بعدما تجاوز عدد الوفيات اليومية في المملكة المتحدة ذروة ما حدث في كل من إسبانيا وإيطاليا للمرة الأولى يوم الجمعة.

وتجاوزت زيادة الوفيات اليومية البالغة 980 الرقم القياسي السابق البالغ 971 في إيطاليا في 28 اذار و950 في إسبانيا في 3 نيسان، وبفارق قليل عن وفيات فرنسا.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض