سياسة دولية

مسؤولون كبار بإدارة ترامب أرسلوا له هذا التحذير مطلع كانون الثاني

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن مسؤولين كبارا في البيت الأبيض أرسلوا تحذيرا للرئيس دونالد ترامب، في كانون ثان/ يناير الماضي.

وذكرت الصحيفة أن الرسالة التحذيرية التي أرسلها مسؤولون ومستشارون كبار في البيت الأبيض، حذروا فيها ترامب مطلع العام الجاري من خطر تفشي فيروس كورونا.

ولفتت الصحيفة إلى أن المستشارين قرروا تحذير ترامب، بعد أسبوع واحد من تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بالولايات المتحدة.

و إن استجابة ترامب لتحذير مستشاريه ومسؤولي البيت الأبيض كانت بطيئة، وكان مهتما فقط بالحفاظ على المكاسب الاقتصادية.

وأوضحت أن أول استجابة من ترامب جاءت بعد شهر ونصف من تسجيل الإصابة الأولى.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

ولفتت إلى أن “المؤسسات والمدارس كان يجب أن تغلق من أول أسبوع، إلا أن ترامب قرر ذلك بعد ثلاثة أسابيع”، وهو ما أتى بعواقب وخيمة.

وقبل أيام، كذّب ترامب تقريرا تحدث عن تلقي إدارته، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، معلومات استخبارية عن تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية.

وقال ترامب في تغريدة عبر “تويتر”: “هذه أخبار شبكة ABC الكاذبة. كانوا يعرفون أنهم كانوا مخطئين عندما نشروا هذه القصة الزائفة”.

وحتى صباح الأحد، سجلت الولايات المتحدة 532 ألف إصابة بفيروس كورونا، نتج عنها 20577 حالة وفاة.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض