متفرقات اخبارية

العام الدراسي بخطر وسنة من عمر طلاب لبنان طارت… ووزير التربية في مكان آخر

تلميذ: “بابا السنة في تقديم؟”… الوالد: “وزير التربية مش عارف بعد اذا في او لا!”.

للأسف هذا هو واقع تلاميذ لبنان الذين يدرسون عبر تلفزيون لبنان، فطلاب الشهادة المتوسطة بروفيه والشهادة الثانوية لا يعلمون بعد مصيرهم، كما ان طلاب الجامعة اللبنانية يعيشون اياما عصيبة، وهم يطلبون الاجوبة ولكن للأسف وزارة التربية والتعليم العالي لم تمنحهم حتى اليوم جوابا شافيا حول مصير سنة من عمرهم سيخسرونها كما يبدو لان وزير التربية طارق مجذوب لا يزال “يدرس الامور”.

القطاع التربوي بخطر اليوم بعد توقف اشهر بسبب جائحة الكورونا، ولكن في هذا الوقت الاجراءات المتخذة من قبل وزارة التربية هي تعليم الطلاب عبر تلفزيون لبنان، اي تعليم مسخرة بمسخرة، وبعضهم تعليم اون لاين، “واجيال رح يتخرج”.
وزير التربية منشغل اليوم بالخلافات التي تضج داخل الوزارة والتي لم تعد خافية على احد، فلا يوجد قسم في الوزارة يتعاون مع الآخر بسبب الخلافات التي زرعها عدد من مستشاري الوزير في أروقتها، ففريق عمل الوزارة لا يمكنه التحدث مع الوزير لان هناك مستشارين يحيطون به ويحركون الامور، ويضعون مصير آلاف الطلاب بخطر.

اذا بقيت الامور كذلك بعد تمديد فترة التعبئة العامة من دون قرار تربوي حاسم فهناك طلاب سيخسرون سنة من حياتهم، لان الوزير الجديد المعين منذ شهرين ونصف لم يضبط بعد تركيبة وزارته، وسمعنا منه مئات المرات عبارة “نقوم بتقويم ودراسة الامور”. والطلاب ينتظرون مصيرهم المجهول.
الموظفون في الوزارة يعيشون اياما عصيبة فباب مكتب الوزير مقفل في وجههم والخلافات تسود في الوزارة والاعمال الكيدية تتوسع، فالبعض يريد اجوبة ولم يحصل عليها حتى الآن.

مدراء المدارس والجامعات يعيشون حالة هستيرية اذ ان الضغوطات عليهم ضخمة وهم لا يملكون اجوبة ولا حتى خطة عمل لما يجب ان يقوموا به لتخليص العام الدراسي. وباتوا يصفون معاليه “بوزير اللاتربية” اي انه لا يفقه بادارة وزارة التربية. الأهالي والطلاب والقطاع التربوي يناشدون معاليه عبر هذا المقال بكلمة واضحة يعلمون عبرها مصيرهم.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

المصدر: صوت لبنان

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض