نصائح تغذية

5 مأكولات في النظام الغذائي النباتي تحتوي على جميع العناصر الغذائية

نشر موقع The Beet قائمة بـ5 مأكولات تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، ضمن النظام الغذائي النباتي.

ويشير الموقع إلى أن لجسم الإنسان احتياجات مختلفة لأنواع الغذاء، وذلك بناء على مستويات نشاط الشخص ونمط حياته، وما يأكله يلعب دورا كبيرا في تلبية أو عدم تلبية تلك الاحتياجات، موضحا أن هناك العديد من الأطعمة النباتية التي يمكننا تناولها لتحقيق هذا الهدف.

ويحتاج الجسم إلى البروتين والدهون الصحية والألياف والماء، وفي ما يلي بعض الأطعمة النباتية التي تؤدي إلى إشباع حاجة الجسم:

1 – بذور اليقطين

من أكثر البذور المتوازنة من المغذيات الكبيرة الموجودة تحت تصرفنا. وتحتوي أونصة واحدة من بذور اليقطين على 5 غرامات من البروتين و5 غرامات من الألياف و5 غرامات من الدهون.

2 – الجوز أو زبدة البذور

تحتوي على كميات مذهلة من الدهون الصحية والألياف والبروتين، ومنها زبدة اللوز، زبدة بذور السمسم، زبدة بذور عباد الشمس، زبدة بذور القنب، زبدة بذور اليقطين، وزبدة الجوز.

3 – الخضار الورقية

مليئة بالألياف، ويمكن إضافتها على أطعمة مثل البيض بالسبانخ، وسلطة حبوب مع الجرجير وغيرها.

4 – بذور القنب المقشرة

هذه البذور مليئة بالبروتين والدهون، لكنها تحتوي على كمية منخفضة من الكربوهيدرات.

5 – الخضار والفاكهة

غنية بالعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية. تحتوي الخضار مثل الخيار والخس والكوسا والكرفس والفلفل والقرنبيط والملفوف على محتوى مائي بنسبة 92 في المئة أو أكثر. وهذا ينطوي على الفاكهة أيضا، بما في ذلك البطيخ والفراولة والخوخ والبرتقال. ولذلك من الضروري دمج الفاكهة والخضروات ضمن الوجبات النباتية.

اظهر المزيد

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
KhabarTaza

مجانى
عرض