متفرقات اخبارية

ديما صادق تنشر كتابا موقعا من باسيل.. ومحاميه يرد مجددا: “ما غلطنا لما قلنالك بنت خبار الحرام”!

نشرت الإعلامية ديما صادق كتابا قالت إنه موقعا من قبل وزير الطاقة انذاك جبران باسيل كما طلب محامي باسيل في ردّ سابق عليها، وقالت صادق في تغريدة: 
“التيار تمنى انشر الكتاب لتبين الحقيقة
الف طلب متل هل طلب
وهيدا توقيع وزير الطاقة جبران باسيل على طلب استقدام باخرة الموت 
تكرم عينكن: 

ليعود ويرد محامي باسيل على الفور موضحا: “ما غلطنا لما قلنالك بنت خبار الحرام هيدا كتاب للسلطات الجمركية لتسهيل طلب إدخال المعدات ومش طلب اخراجن على أي سفينة مثل ما زعمتي شو ما عملتي الطبع بيسبق التطبع يا بنت خبار الحرام”

كما وأصدر الوكيل القانوني للنائب جبران باسيل المحامي ماجد البويز بياناً، أشار فيه إلى أن “بعض الجهات تحاول ولغايات مشبوهة حرف مسار التحقيقات القضائية حول إنفجار مرفأ بيروت وتضليل الرأي العام بمزاعم واهية، مفادها أن الباخرة روسوس التي حملت النيترات، دخلت إلى بيروت بطلب من وزارة الطاقة عام 2013، وهذا كذب وافتراء”.

وأضاف، من الواضح أن “هذه الجهات تحاول تشتيت النظر عن معرفة السبب الحقيقي الكامن وراء دخول الباخرة روسوس إلى لبنان، وبقائها فيه لفترة سبع سنوات”.

وأكّد البيان، إن “المعدات التي أدخلتها شركة سبپكتروم المتعاقدة مع وزارة الطاقة مؤقتاً إلى لبنان، هي عبارة عن آليات تستعمل في المسح الزلزالي في البر، وهي موضوع تعاقد بين وزارة الطاقة وشركة سبكتروم تاريخ 30/3/2012، أما مواعيد وآلية دخولها وخروجها، فقد حددها الوكيل البحري والبري للشركة الملتزمة من دون أن يكون أي دور لوزارة الطاقة فيها، وهذا أمر بديهي”.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

ولفت إلى أنه، “لقد إنحصر دور الوزارة فقط بإرسال كتب إلى مديرية الجمارك لتسهيل وتسريع الدخول المؤقت لهذه المعدات كما تفترض الأصول، من دون أي دور لها في خروج المعدات ولا في توقيت خروجها ولا في كيفية شحنها”.

وختم البيان، إننا “نهيب بالمعنين عدم تضليل الرأي العام بأساليب مماثلة، والعمل على كشف الأسباب الحقيقية الكامنة وراء الطلبات الواهية الهادفة إلى حجز السفينة وتفريغ البضائع وبقائها هذه الفترة الطويلة بالرغم من خطورتها، ليصار إلى محاسبة المسؤولين بعد ثبوت علمهم سواء بتقارير أو مراسلات أو محاضر قضائية وتقاعسهم عن اتخاذ القرارات اللازمة”.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض