أمن وقضاء

بالصور: مداهمة في عكّار على خلفية “جريمة كفتون”.. ومعلومات متضاربة حول مصير المطلوب!

دهمت قوة من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في بيروت، في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، غرفة معزولة لأحد النازحين السوريين في محلة العامرية والبيرة – عكّار، وذلك على خلفية جريمة كفتون الكورة، بحسب ما ذكرت “الوكالة الوطنية لإعلام”. 

وأفيد بأنّ المطلوب واجه القوة الأمنية، ما اضطرها إلى التعامل معه بالنار، حيث سمع إثر ذلك دوي انفجار، وتبين أنّه فجر نفسه واسمه “يوسف.خ.” (40 عاماً). إلا أنّ معلومات أخرى، ذكرت أنّه لم يقم المطلوب بتفجير نفسه ولم يتمّ إلقاء القبض عليه. 

ولاحقاً، أصدر رئيس بلدية البيرة – عكار، محمد وهبي، بياناً شار فيه إلى أنّه “عند تمام الساعة السادسة وعشر دقائق سمع دوي انفجار كبير رجّ صداه البيرة وعموم قرى الدريب وعلى الفور توجهت دورية من شرطة بلدية البيرة بعد تحديد مكانه في بناء عبارة عن غرفة زراعية يملكها أحد المواطنين من قرية عين الزيت لا يسكنها أحد حسب معلوماتنا ووفق سجلات البلدية في منطقة العامرية التابعة جغرافيا لبلدة البيرة وهي منطقة متاخمة عقارياً لقرية خربة داوود كفر الفتوح وعين الزيت وتبيّن لنا أن انفجار حصل في المكان”.

وأضاف: “لا معطيات نستطيع أن ندلي بها أكثر ونترك للجهات الأمنية الافصاح عن نوع العمل الأمني الذي قاموا به وعما إذا كان يتعلق بجريمة الكورة أم خلية إرهابية ولكن ما يمكن أن نأكده أنّ هناك مجرمين كانوا يستخدمون المكان لغايات مشبوهة ولاحظنا أدلة جرمية في الموقع المستهدف والجدير ذكره أيضاً أنّ عناصر مركز الدفاع المدني في البلدة قاموا باطفاء الحريق الذي اندلع بالمبنى جراء الانفجار”.

وختم: “الآن يوجد طوق أمني حول مكان الحادث والأرجح أنّ القوة الضاربة لفرع المعلومات هي التي نفذت المهمة ونتمنى ألا يكون أي أحد من عناصرها قد أصيب بأذى وأن يكونوا ألقوا القبض على المجرمين”.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض