أمن وقضاء

إشتباكات خلدة… بدأت بإحتفال وانتهت بـ 3 قتلى

استدعت القوى الامنية صباح اليوم الخميس، المدعو عمر غصن على خلفية شكوى قضائية مقدمة ضده من السيد علي شبلي مالك تعاونية الرمال على خلفية خلاف سابق بسبب تمزيق لافتة عاشورائية منذ عدة أيام.

وبعد ساعات، تحديدا في فترة بعد الظهر، أطلق سراحه بموجب سند اقامة، فقام بعض العرب بتشكيل عراضة فرحاً بخروجه وذلك امام سوبر ماركت رمال، وفي هذه الأثناء مر أحد شبان المنطقة المعروف بانتمائه لحزب الله، فإعتدوا عليه وقاموا بتكسير سيارته، وقد حصل هرج ومرج تخلله اطلاق نار مما ادى إلى اصابة الشيخ غصن ومجموعة من الافراد.

ولاحقاً، حصل انتشار مسلح تورط به شبان من عرب خلدة وذلك على خلفية سقوط جرحى من طرفهم في الاشتباك الاول، سرعان ما اخذ بعدا مذهبياً في ظل اقدامهم على اطلاق النار الكثيف من اسلحة حربية تجاه المنطقة المحسوبة على مؤيدي حزب الله، في وقت توجه شبان الى الاتوستراد الدولي في خلدة واقدموا على الاعتداء على سيارات المارة ومحاولة ترهيب آخرين.

وهنا، كانت اوامر قد صدرت الى عناصر حزب الله المتواجدين في المنطقة، بعدم الرد على مصادر اطلاق النيران ما دامت تطلق من اماكن بعيدة، والتزام حماية مناطقهم في حال حصلت اي محاولة تقدم نحوها، وذلك خشية من فتنة سنية – شيعية. في المقابل لم يرصد حصول اي تقدم تجاه المنطقة الا من خلال محاولات طفيفة ومحصورة جداً.

ومع تطور الامور لاحقاً، اقدم شبان على احراق سنتر شبلي الذي تتواجد فيه سوبر ماركت رمال التي تعود للشخص من آل شبلي احد اطراف الاشكال الاول.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

وفي هذا الوقت علم “ليبانون ديبايت” ان عدد القتلى قد استقر على 3 وهم:

– عمر غازي موسى والدته خضرا موسى مواليد1973 سجل 27 الشويفات القبة نقل الى مستشفى كمال جنبلاط وبعدها الى مستشفى المقاصداللبناني.
– حسن زاهر موسى غصن والدته يسرى مواليد 2005 سجل 27 الشويفات
– السوري محمود يوسف هدول عمره حوالي 65 سنة سكان خلدة”.

ومنذ ان بدأت الاشتباكات، يعمل الجيش اللبناني على محاولة احلال الهدوء في المنطقة، لكنه يجد صعوبة بسبب الانتشار الكثيف للمسلحين واقدامهم على اطلاق النار تجاهه، وقد استدعى تعزيزات في محاولة منه لضبط الموقف.

“ليبانون ديبايت”

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض