صحة

كورونا في لبنان (يدق ناقوس الخطر)… الرقم يتجه الى 2000 إصابة

دخل لبنان اول الكارثة بـ«كورونا»، والرقم يتصاعد ويتجه نحو الفي اصابة كما هو ظاهر، فأمس، سجل عدد الإصابات 1321 مع 12 حالة وفاة، ويرتفع الرقم يومياً ما بين 50 الى 100 اصابة .

وقال اطباء الاوبئة في لبنان انه لبنان دخل حتماً اول الكارثة وطالبوا المستشفيات الخاصة باستقبال مرضى «الكورونا» لان اكثرية المستشفيات الخاصة ترفض استقبال الحالات ، مع العلم ان المستشفيات الحكومية وعدداً قليلاً من المستشفيات الخاصة تستقبل المصابين، وفي ظل هذا الوضع، قررت حالة التعبئة عزل 111 منطقة ومدينة وبلدة، يبدأ العزل اليوم الاحد عند الساعة 6 صباحاً وهو ما يعني اقفال كل المحال التجارية في المناطق 111 على كامل الاراضي اللبنانية، حيث ستنتظر حالة التعبئة النتائج، فاذا انخفض الرقم 100 اصابة بعد خمسة ايام يكون العزل قد اعطى نتيجته،وعدد القرى والبلدات التي تمّ عزلها هو اعلى رقم منذ الاغلاق التام في لبنان.

واعترضت بلدات عدة على السياسات الحكومية المعتمدة، التي لا تستند إلى أرقام حقيقية وواضحة في البلدات.

وقال عدد من رؤساء مجالس بلدات عدة إن بعض البلدات المشمولة في قرار العزل لم يسجل فيها إلا عدد قليلة جدا من الإصابات، في وقت لم يشمل القرار نفسه مناطق سجلت عشرات الإصابات بكورونا.

وقال فراس أبيض، مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي إن “هذا ينذر بمزيد من الارتفاع في عدد الحالات اليومية في الأيام القادمة”.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

ومع الانتشار الواسع للفيروس بدأت المستشفيات تفقد قدرتها على استقبال مزيد من المصابين، حيث أعرب أبيض عن قلقه من الوضع الحالي، وقال إن “الخوف يزداد مع اقتراب وصول المستشفيات إلى القدرة الاستيعابية القصوى”.

وأضاف: “الخوف من ألا يستطيع بعض المرضى من الحصول على العناية اللازمة، مما قد يرفع من عدد حالات الوفاة”.

كما نوجّه وزير الصحة اليوم الأحد برسالة للمستشفيات الخاصة لأن تبادر إلى تجهيز الأقسام وفتح أبوابها لاستقبال حالات كورونا لأنّ العدد المرتفع يستوجب التعاطي المسؤول والإيجابي مع الأزمة”

وأضاف، التكتيك الذي اتُّبع بالتدخل وتنفيذ الخطة بحكمة ودراية وعلم ووعي حال دون التفشي المجتمعي للوباء وأكد أن ما يحكى في وسائل الاعلام هو لذر الرماد في العيون وان لا صفقات على حساب المصابين بكورونا او علىة حساب الضحايا بكورونا او حتى ببعض الاخطاء الضئيلة التي تحدث بال pcr.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض