سياسة محلية

حسن بعد جولة على مستودعات بعبدا: هناك دواء مقطوع بالسوق بالمقابل يوجد 40 الف حبة بالمستودع

لفت ​وزير الصحة​ في وزير الصحة في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​حمد حسن​ بعد جولة على مستودعات الادوية في ​بعبدا​، الى ان هناك دواء مقطوع بالسوق بالمقابل يوجد 40 الف حبة دواء موجودة في المستودع. كما ان هناك الية غير واضحة بتوزيع ​الدواء​.

وذكر بان الدواء المدعوم موجود في المستودعات و​كورونا​ مهددة وخطر ولكن خطرها لا يقل عن احتكار الادوية والاتجار بها ومنعها عن المواطنين بأموال مدعومة. اضاف “سنتأكد من آلية توزيع الادوية كوننا اكتشفنا وجود خلل فيها وسنتبع آلية تبدأ من وكيل كل دواء مقطوع لكشف الاحتكار”.

واكد حسن بان هناك تهديد للامن الصحي بسبب حجز الدواء في ظل ازمة الطوارئ، واوضح بان اي قرار سناخذه لن يكون من ضمنه الاقفال بالشمع الاحمر، والدواء سيبقى يصل الى الناس لانه مدعوم، و​الصيدليات​ التي اقفلت بالشمع الاحمر لن تقفل بعد ايقاف اصحابها لان الادوية ليست ملك صاحب الصيدلية، وستبقى مفتوحة وتسير امور المواطنين.

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض