حول العالم

آخر غروب لها للعام 2020… مدينة لن ترى الشمس قبل 66 يوماً (صور)

شهدت مدينة أوتكياغفيك في ولاية ألاسكا الأميركية آخر غروب لها للعام 2020 ليستمر غياب الشمس فيها 66 يوماً في ظاهرة فلكية غريبة تتكرّر كل عام في هذا التوقيت.

وفي التّفاصيل، غردت خدمة الأحوال الجويّة الوطنية في ألاسكا على موقع تويتر قائلة: “عند الساعة الواحدة والنصف مساءً بتوقيت ألاسكا، الشمس ستغرب عن أوتكياغفيك التي ستدخل 66 يوما من الظلام القطبي. ستعود الشمس مجددا في 23 كانون الثاني من عام 2021”.

ويحدث الظلام القطبي نتيجة ميل الأرض بعيدًا عن الشمس خلال فصل الشتاء، أي عندما لا يكون أي قرص من أقرص الشمس مرئيًا فوق الأفق على الإطلاق. ويحدث عكس هذه الظاهرة خلال المواسم الدافئة في نصف الكرة الشمالي، من شهر أيّار حتى شهر آب، عندما لا تغيب الشمس لأكثر من شهرين.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض