حول العالم

السجن 10 سنين لشبيهة أنجلينا جولي الإيرانية

قضت محكمة إيرانية، أمس الجمعة، بالسجن 10 سنوات ضد نجمة “إنستغرام” الإيرانية، فاطمة خيشوند، المعروفة بـ”سحر طبر”، بعد عام من اعتقالها إثر نشرها سلسلة صور مشوهة لها.

وبرزت طبر، البالغة من العمر 19 عاماً، بعد أن نشرت صوراً لها بملامح بدت كأنها زومبي الممثلة الشهيرة أنجلينا جولي، واستطاعت كسب متابعين على “إنستغرام” بلغ عددهم 486000 متابع.

وتظهر العديد من الصور المنشورة كيف خضعت الشابة لعدة عمليات تجميل حتى تحولت ملامحها، وبدت أقرب إلى نجمتها الأثيرة، أنجلينا جولي، بالترافق مع بورتريهات أخرى مشغولة بالماكياج وتقنية “فوتوشوب”، لإظهارها كأنها قادمة من عالم الموت والأشباح.

وقالت طبر، لوكالة “ركنا” الإيرانية “حَكم عليَّ القاضي بالسجن عشر سنوات. بالطبع كان الحكم قابلاً للاستئناف واعترضت عليه”. وتابعت “وجهت إليّ أربع تهم وبُرئت من تهمتين.. لا أريد التعليق على الاتهامات لأنني أتمنى العفو”.

وبينما يرى الكثيرون في صور طبر فكاهة أو ممارسة فنية، وجهت المحكمة لها تهمة إفساد الشباب وعدم احترام الجمهورية الإسلامية.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

ووفق تقرير الوكالة، فقد لجأت طبر إلى عمليات تجميل وإلى الماكياج لعرض “صور مخيفة” لها في حسابها على “إنستغرام”.

وبث التلفزيون الرسمي الإيراني اعترافها أواخر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي. وقد قوبل تعبيرها عن الندم بقدر كبير من التعاطف.

وتشير السجلات الطبية إلى أن طبر مصابة بمرض عقلي، ولها تاريخ من الزيارات إلى مستشفيات الأمراض النفسية. وقد طلب محاميها الإفراج عنها بكفالة، مشيراً إلى عمرها وقت ارتكاب الجرائم المزعومة.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض