النقل المتطور

إي في إلكترا رايس 2021 الجديدة بالكامل – السيارة الكهربائية الرياضية اللبنانية 100% وبسعر منافس جداً

بدأت القصة مع شركة جهاد محمد للاستثمار ، وهي شركة تعمل في دعم أجندة الكوكب الأخضر المستدام، لتصبح شركة إي في الكترا EV Electra لصاحبها جهاد محمد اللبناني الفلسطيني الأصل شركة قائمة بمفردها ، تجمع عددًا من المؤمنين تحت سقف واحد وهدف واحد.

وتقول الشركة في بيانها: “أثناء دراسة سوق السيارات الكهربائية ، لاحظنا أن السيارات كانت إما باهظة الثمن أو لا تجذب قاعدة العملاء الأوسع. قررنا بناء سيارة كهربائية تصنّف على أنها سيارة فائقة السرعة في سوقها وتجعلها في متناول قاعدة عملاء أوسع من الناحية المادية.”

“إن تقليل سيارات البنزين ICE بنسبة 1٪ في العالم اليوم قد لا ينعش البيئة. ومع ذلك ، فإن بناء سيارة يمكن أن تسهل قدرًا يصل إلى 40٪ من التغيير سيحدث بالتأكيد تأثيرًا كبيرًا على المدى الطويل.”

ورغم المصاعب المادية الهائلة التي يمر بها لبنان، تمكنت شركة الكترا من النهوض بالمشروع حيث أصبحت الآن سيارات الشركة متوفرة في الأسواق وبأسعار منافسة جداً.

بالإضافة إلى ذلك، ساهم هذا المشروع في توفير فرص عمل عديدة في لبنان. حيث وبحسب أوساط الشركة ستوفر حوالي 1500 إلى 2000 فرصة عمل جديدة في السنوات القادمة.

تمتلك شركة الكترا 4 مصانع في لبنان، في الجنوب بين الغازية وصيدا، والبقاع في زحلة، وفي الشمال في طرابلس، وفي منطقة الشويفات الصناعية.

أما المركز الإداري للشركة فسيكون في بعبدا (جبل لبنان)، وكذلك قسم الأبحاث والتطوير. ويذكر أن الشركة صنّعت سيارتها الأولى التي سميت بالقدس في أوروبا.

وتتوزع عملية التصنيع على المصانع الأربعة المذكورة، حيث أن كل مصنع متخصص بقسم تقني معيّن. ويستغرق صنع السيارة الكهربائية الواحدة ما بين 200 إلى 250 ساعة عمل، ومع وجود 20 عاملاً فستتمكن الشركة من انتاج سيارة كل 10 ساعات.

وظائف شاغرة: مطلوب جرافيك ديزاينر متخصصين للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

إلكترا رايس Electra Rise هي سيارة رياضية كهربائية من انتاج الشركة اللبنانية المذكورة، وهي من فئة سيارات الكوبيه الرياضية بمقعدين.

تعمل Rise على محرك كهربائي مدعوم ببطارية ليثيم أيون بقدرة 45 كيلوواط وبقوة 240 حصان، وتم وضع المولد الكهربائي في الخلف كما الحال في أغلب السيارات الرياضية.

تنتقل القوة الى العجلات الخلفية، وتأتي هذه العجلات الرياضية بقياس 18 بوصة مع اطارات 225/40 ZR18 في الأمام و275/35 ZR 18 في الخلف. بينما يبلغ وزن Electra Rise فارغة يبلغ 2645 كلغ.

يبلغ مدى القيادة الكهربائية للبطارية من دون الحاجة الى اعادة شحنها 400 كلم، أما التسارع من 0 الى 100 كلم فيتم في خلال 4 ثوان والسرعة القصوى تصل الى 230 كلم بالساعة.

يبلغ سعر سيارة Rise المذكورة أعلاه 30 ألف دولار أميركي. وفي لبنان يمكن للمشتري أن يدفع 15 ألف دولار دفعة أولى، ويقوم بتقسيط الباقي لدى الشركة من دون فوائد، وعلى أساس سعر 3900 ليرة للدولار الواحد وهو سعر المنصة الرسمية في الداخل اللبناني.

وظائف شاغرة: مطلوب اخصائيين تحريك فيديو انيميتور للعمل في شركة رائدة في بيروت | اضغط على الصورة ادناه لارسال السيرة الذاتية والأعمال السابقة

مكتب التحرير

مراقب صحفي | يقارب الأحداث والمواضيع بإلتزام وموضوعية دون تمييز وليس منحاز إلا لما هو الافضل لبناء مجتمع يقرأ ويميز بين الأخبار الحقيقية والاخبار المضخمة أو الموجهة. مقاوم وثائر للحق و الشعوب الكادحة المستضعفة
زر الذهاب إلى الأعلى
KhabarTaza

مجانى
عرض